عاجل
الجمعة 07 يونيو 2024 الموافق 01 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى وفاة أنور وجدي.. تزوج ثلاث مرات ومات بمرض في الكلى

أنور وجدي
أنور وجدي

يحل اليوم الثلاثاء الموافق 13 مايو، ذكرى وفاة أنور وجدي والذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 1955، حيث توفى إثر تعرضه لأزمات صحية بسبب إصابته بمرض الكلية متتعدة الكيسات، وتزامنا مع تلك المرة يرصد تحيا مصر محطات في حياة الفنان أنور وجدي.

ذكرى وفاة أنور وجدي 

أنور وجدي ولد في عائلة بسيطة حيث كان والده يعمل في تجارة الاقمشة في حلب في سوريا وانتقل مع أسرته إلى مصر بعد أن بارت تجارته مما جعل أسرته تتعرض للإفلاس وتعاني الفقر والحرمان الشديد وتزوج من سيدة مصرية بسيطة بحي الظاهر الشعبي، وكان اسم أنور وجدي الحقيقي هو محمد أنور يحيى الفتال وجدي لكنه اختار اسم أنور وجدي لكي يقترب من قاسم وجدي المسؤول على الممثلين الكومبارس في المسرح.

ذكرى وفاة أنور وجدي 

كان أنور وجدي موهوب بالفطرة ويعشق الفن عشقا ليقرر ترك تعليمه والتخفيف عن والده واخذ طريقه لمسيرة فنية ناجحة، وحلم الذهاب الى امريكا وذلك يسعى لتحقيق هذا الحلم لكن جميع محاولاته باءت بالفشل.

محطات أنور وجدي الفنية

بدأ أنور وجدي رحلته الفنية من الصفر، حيث توصل إلى الفنان يوسف وهبي لكي يأخذه معه إلى مسرح رمسيس لكنه لم يعطي له بالا، حتى توجه إلى قاسم وجدي، وأخذ يتوسل له هو الآخر لكي يأخذ ليوسف وهبي وبالفعل عمل في مسرح رمسيس مقابل ثلاث جنيهات في الشهر، ليكون أول ظهور له في عالم التمثيل من خلال تجسيد دور ضابط روماني صامت في مسرحية يوليوس قيصر، ومن هنا بدأت رحلة تألقه.

أنور وجدي 

زيجات أنور وجدي 

تزوج انور وجدي من ثلاث نجمات لمع اسمهم في عامل الفن والتمثيل وتمتعن بقدر عالي من الجمال، فكانت أولهم الفنانة إلهام حسين والذي كان السبب في دخولها مجال التمثيل ولكن تخلت عنه هي أولا وطلبت من مخرج إحدى أعمالها الفنية عدم مشاركة أنور وجدي معها في الفيلم ليلبي المخرج طلبها ومن هنا بدأت المشاكل الزوجية بينهم ما أدى إلى طلاقهم.

ليكون أنور وجدي من سعداء الحظ بعدها بعد زواجه من الفنانة الكبيرة ليلى مراد لتكون من اشهر الزيجات في الوسط الفني في ذلك الوقت حتى انقطعت علاقتهما بالطلاق في أوائل الخمسينات وأصبحت أغاني تلك الأفلام التي قدموها سويا من أشهر ما قدمت ليلى مراد على مدار تاريخها الفني.

أنور وجدي 

واخيرا تزوج أنور وجدي من ليلى فوزي حيث اجتمع الثناءي بعد انفصال كل منهما عن حبيبه، ليكون هم السند ومصدر لالتئام جروحهم واستمرت زيجاتهم 4 اشهر فقط بسبب وفاة أنور وجدي نتيجة زيادة المرض عليه.

وفاة أنور وجدي 

كان يعاني انور وجدي من مرض الكلية متعددة الكيسيات وهو مرض وراثي أخذه من والده ليشتد عليه هذا المرض وتزداد مضاعفاته ومن ثم وفاته لتكون وفاته صدمة ومفاجئة كبيرة لكل محبيه ولمصر بأكملها وخسارة للفن والفنانين فقد كان في قمة عطائه ومجده الفني والإنساني الكبير.

تابع موقع تحيا مصر علي