عاجل
السبت 08 يونيو 2024 الموافق 02 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئاسة الفلسطينية: لولا دعم أمريكا لإسرائيل ومنع إدانته في المحافل الدولية لما تجرأ على الاستمرار في الإبادة الجماعية

المتحدث باسم الرئاسة
المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة

أكدت الرئاسة الفلسطينية، أنه لولا دعم الولايات المتحدة الأمريكية لإسرائيل مالياً وعسكرياً ومنع إدانته في المحافل الدولية لما تجرأ على الاستمرار في الإبادة الجماعية، محذرة من خطورة اصرار إسرائيل  على شن عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية.

الرئاسة الفلسطينية: لولا دعم أمريكا لإسرائيل ومنع إدانته في المحافل الدولية لما تجرأ على الاستمرار في الإبادة الجماعية

وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في تصريحات رصدها موقع  تحيا مصر:"  نحمل الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية هذه التداعيات الخطيرة والتي سيكون لها تأثير على المنطقة والعالم اجمع، وذلك لتقاعسها عن التدخل بالشكل المطلوب لالزام حكومة الاحتلال على وقف اجتياح مدينة رفح، وتهجير المواطنين منها".

المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة

وأضاف أبو ردينة أنه:" لولا الدعم الأمريكي المالي والعسكري ومنع إدانته في المحافل الدولية، لما تجرأ على الاستمرار في الابادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني سواء في قطاع غزة أو في الضفة الغربية، بما فيها القدس".

وأكد أن:" استمرار العدوان المدعوم أميركيا سيؤدي إلى ارتكاب المزيد من المجازر بحق أبناء شعبنا، وتعريضهم لنكبة جديدة، وهو ما لن نقبله، ولن نسمح بتكرار ما حدث في 1948 و1967".

الرئاسة الفلسطينية: نطالب أمريكا بالتحرك الفوري وعدم الاكتفاء بالبيانات والادانات والعمل على وقف العدوان فورا واجتياح مدينة رفح

كما أشار المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية إلى أن :" السيطرة على المعابر، خاصة معبر رفح البري، ومنع تدفق المساعدات وخروج المرضى والمصابين للعلاج، هي جرائم حرب يعاقب عليها القانون الدولي وانتهاك خطير لقرارات الشرعية الدولية".

وطالب من الإدارة الأمريكية بالتحرك الفوري وعدم الاكتفاء بالبيانات والادانات، والعمل على وقف العدوان فورا، والسماح بدخول المساعدات الانسانية، ووقف تهجير أبناء شعبنا، خاصة من مدينة رفح.

كما أكد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية على أن السلام والأمن في المنطقة بأسرها لن يتما دون حل عادل للقضية الفلسطينية وقيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية.

مقتل 35173 شخص منذ بداية الحرب في غزة

هذا، وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الثلاثاء، بأن مستشفيات شمال قطاع غزة لا تعمل ومئات الآلاف من الجرحى معرضون للموت جراء التضييق على المراكز الصحية. 

يأتي ذلك وسط تحذيرات من انهيار المنظومة الصحية في القطاع، جراء استمرار السلطات الإسرائيلية إغلاق معبر رفح الحدودي وكرم أبو سالم التجاري أمام دخول المساعدات وإمدادات الوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء في المستشفيات.

وفي أخر حصيلة غير نهائية لعدد القتلى والمصابين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ 221 على التوالي أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة  في بيان لها :" بارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 35173 قتيل و79061 مصابا منذ 7 أكتوبر".

وأضاف البيان أن:" الجيش الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 82 قتيل و 234 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية".

تابع موقع تحيا مصر علي