عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نهائي دوري أبطال إفريقيا.. مصدر يكشف التحاق ثنائي الفريق ببعثة الأهلي في تونس

الأهلي
الأهلي

كشف مصدر داخل النادي الأهلي، عن موقف ثنائي الفريق الأول لكرة القدم، وإمكانية التحاقهم ببعثة المارد الأحمر المتجهة إلى تونس لخوض مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي.

ومن المقرر أن تغادر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، إلى تونس على متن طائرة خاصة، وذلك لخوض مباراة الذهاب ضد الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا مساء يوم السبت المقبل.

عودة عبد القادر وديانج 

وقال المصدر في تصريحاته لـ "تحيا مصر"، "أن الدولي المالي أليو ديانج لاعب وسط الفريق، قد أدى التدريبات التأهيلية التي خضع لها بشكل مثالي، لتؤكد جاهزيته للمشاركة في مباريات الأهلي المقبلة".

وأكد المصدر، "أن أليو ديانج بات جاهزًا إلى مباراة الأهلي والترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، وإنه سيتواجد مع بعثة الفريق المتجهة إلى تونس بشكل طبيعي".

وعن عودة أحمد عبد القادر، قال: "أحمد عبد القادر منتظم في التدريبات التأهيلية التي وضعها أحمد جاب الله رئيس الجهاز الطبي، وإنه سوف ينتظم في التدريبات الجماعية للفريق بداية من اليوم الثلاثاء".

وأوضح، "لكن تواجد عبد القادر مع بعثة الأهلي في تونس يتوقف على قرار مارسيل كولر، والذي لن يخاطر به من أجل التحاقه بمباراة العودة على ستاد القاهرة الدولي".

وقد تعرض ديانج لإصابة قوية في غضروف الركبة، حيث احتاج اللاعب الخضوع إلى عملية جراحية بسبب الشكوى المتكررة، والتي جاءت باستئصال جزءًا من غضروف الركبة وذلك منذ شهر يناير الماضي.

وعلى الجانب الآخر، فقد تعرض أحمد عبد القادر لإصابة قوية بتمزق في العضلة الخلفية، وذلك في مباراة الأهلي والإسماعيلي الماضية بمسابقة الدوري المصري الممتاز.

رقم الأهلي في مرمى باير ليفركوزن

وقد وصل فريق باير ليفركوزن بطل الدوري الألماني إلى المباراة رقم 49 دون هزيمة خلال منافسات الموسم الجاري سواء على المستوى المحلي أو القاري، ليصبح أكثر فريق أوروبي لم يتعرض للهزيمة على مر التاريخ.

ويقترب بطل ألمانيا من تحطيم الرقم القياسي للنادي الأهلي على مستوى العالم، حيث حافظ المارد الأحمر على سجله دون هزائم لـ 55 مباراة على التوالي بمختلف البطولات، حيث يعتبر الأهلي صاحب أطول سلسلة لا هزيمة متفوقًا على جميع أندية العالم.

وقد نجح الأهلي في تحطيم الرقم القياسي الخاص بنادي بنفيكا البرتغالي، والذي استطاع أن يصل إلى المباراة رقم 48 دون تعرضه للهزيمة، وجاء ذلك بين موسمي 1963 حتى 1965.

تابع موقع تحيا مصر علي