عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد سليمان ينهي أزمة دعوات نهائي الكونفيدرالية الإفريقية

أحمد سليمان
أحمد سليمان

بدأت بوادر انفراجة في أزمة دعوات لقاء العودة في نهائي بطولة الكونفيدرالية الإفريقية، والذي يجمع نادي الزمالك مع نادي نهضة بركان المغربي والمقرر له يوم الأحد القادم 19 مايو الجاري.

 ويعرض موقع “تحيا مصر” الأزمة  التي أثارت غضب مسئولي نادي الزمالك خلال الاجتماع الفني الخاص بالمباراة وتفاصيل حلها.

تفاصيل أزمة نهائي الكونفيدرالية

حيث سجل أحمد سليمان وشريف منير حسن ممثلا نادي الزمالك في الاجتماع الفني الخاص بالمباراة اعتراضهما على رغبة مسئولي الكاف في الحصول على 50% من نسبة الدعوات المخصصة للقاء، وهو الأمر الذي رآه نادي الزمالك بأنه غير مستحق ويحمل بعضًا من المبالغة حيث أن هذه النسبة كبيرة جدًأ.

الجدير بالذكر أن مطالب مسئولي الكاف تعد مشروعة وقانونية حسب ما تنص عليه لوائح الاتحاد الإفريقي لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الفريقين المتنافسين، وهو الأمر المعتاد في مثل هذه المباريات.

حل أزمة الدعوات

بعد هذا الانسحاب من قبل مسئولي نادي الزمالك، قام المسئولين داخل الاتحاد الإفريقي بإرسال موافقتهم على تخفيض نسبة الدعوات التي سوف يحصلون عليها، مؤكدين أنها لن تتعدى في بأي حال من الأحوال نسبة 25% فقط.

نتيجة لقاء الذهاب

وكان نادي الزمالك قد خسر لقاء الذهاب الذي أقيم يوم الأحد الماضي أمام نهضة بركان في نهائي الكونفيدرالية، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد سجله التونسي سيف الدين الجزيري مهاجم الفريق، وهي نتيجة تعتبر إيجابية تجعل من الفارس الأبيض قادرًا علي العودة والفوز باللقب، حيث يحتاج الزمالك للفوز بهدف نظيف من أجل حسم البطولة لصالحه، أما في حالة اهتزاز شباكه بهدف أو أكثر فهو يحتاج للفوز بفارق هدفين من أجل اللقب.

ذهاب نهائي الكونفيدرالية

الحضور الجماهير لنهائي الكونفيدرالية

على جانب آخر كانت شركة تذكرتي قد أعلنت نفاذ جميع تذاكر المباراة المقرر لها يوم الأحد القادم على استاد القاهرة الدولي، بعد طرحها بخمس ساعات، حيث سمح الجهات الامنية لحضور 50 ألف مشجع للقاء العودة أمام نهضة بركان المغربي في إياب نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

 

نهضة بركان فأل حسن لجماهير الزمالك

يذكر أن آخر تتويج إفريقي للزمالك كان أيضا أمام نادي نهضة بركان المغربي عام 2019 بعد أن تمكن الفارس الأبيض من الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 2-2، بعد انتهاء لقائي الذهاب والإياب بالتعادل بهدف لكل فريق.

تابع موقع تحيا مصر علي