عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ميريل ستريب وجوليت بينوش الأبرز.. بدء توافد نجوم الفن على ريد كاربت مهرجان كان

بدء توافد نجوم الفن
بدء توافد نجوم الفن على ريد كاربت مهرجان كان

بدأ منذ قليل توافد عدد كبير من نجوم الفن العالمي على ريد كاربت مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته 77 والتي تقام حاليا في قصر المهرجانات على سواحل خليج كان في فرنسا.

نجوم الفن على ريد كاربت مهرجان كان  

وكان من أوائل الحاضرين على ريد كاربت مهرجان كان السينمائي كلا من النجمة ميريل ستريب والنجمة جوليت بينوش، وأيضا أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان، ومن المقرر أن تحصل ميريل ستريب على السعفة الذهبية الفخرية من مهرجان كان.

بدء توافد نجوم الفن على ريد كاربت مهرجان كان 

جدير بالذكر، أنه تضم لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي وفقا لما رصده  موقع تحيا مصر كلا المخرجة جريتا جيرويج، المخرجة نادين لبكي اللبانية وهي العربية المشاركة، إبرو سيلان، ليلي جلادستون، إيفا جرين، خوان أنطونيو بايونا، بييرفرانسيسكو فافينو، كوري إيدا هيروكازو، وعمر سي.

فيلم افتتاح مهرجان كان

ومن المقر أن يفتتح مهرجان كان السينمائي، الفيلم الكوميدي The Second Act، والذي يقدمه المخرج الفرنسي كوينتن دوبيو، ومن بطولة النجوم سيدو، وفينسان ليندون، ولوي جاريل، ورافايل كينار، وتدور قصته حول فتاة تقع في حب البطل لكنه لا يبادلها نفس مظاهر الاعجاب، الأمر الذي يجعله يدفعها لتقع في حب صديقه ومن هنا تبدأ معاناتها.

بدء توافد نجوم الفن على ريد كاربت مهرجان كان 
بدء توافد نجوم الفن على ريد كاربت مهرجان كان 

ومن المقرر عرض فيلم مصري ضمن مهرجان كان 2024 أيضا، حيث يحمل الفيلم اسم رفعت عيني للسماء، وهو من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير، وإنتاج مشترك يجمع بين مصر والسعودية وقطر وفرنسا والدنمارك، وتدور أحداث الفيلم مجموعة من الفتيات يتمردن على عادات القرى الصعيدية، ويشكلن فريقاً لتقديم عروض مسرحية في الشارع، وخلال رحلة طويلة مدتها 4 سنوات، تختلف مصائرهن.

معلومات عن مهرجان كان

على نفس السياق، يعد مهرجان كان  أحد أهم المهرجانات السينمائية عبر العالم، يرجع تأسيسه إلى سنة 1946، وهو يقام كل عام عادة في شهر مايو، في مدينة كان في جنوب فرنسا. يوزع المهرجان عدة جوائز أهمها جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم. مركز إقامته قصر المهرجانات في شارع لاكروازييت الشهير على سواحل خليج كان اللازوردية.

ويشهد مهرجان كان في هذه الدورة مشاركة فلسطينة كبيرة بعدد من الاعمال السينمائية القصيرة من بينهم إلى أرض المجهول، أحداث الفيلم حول صديقين فلسطينيين، "شاتيلا" و"فاتح"، اللذان يجدان أنفسهما محاصرين في أثينا، محاولين الهرب إلى شمالي أوروبا بحثًاً عن حياة أفضل.

تابع موقع تحيا مصر علي