عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كوارث بوينج تتوالي.. التفاصيل الكاملة لـ حادث اصطدام طائرة ترامب في فلوريدا

طائرة الرئيس الأسبق
طائرة الرئيس الأسبق دونالد ترامب

أعلنت إدارة الطيران الاتحادية، باصطدمت طائرة بوينج 757 تابعة للرئيس السابق دونالد ترامب بطائرة خاصة متوقفة في مطار فلوريدا خلال عطلة نهاية الأسبوع، يأتي ذلك ضمن واقعة جديدة تنضم إلى سلسلة الحوادث التى تلاحق شركة بوينج للطائرات. 

اصطدام طائرة ترامب 

وقالت إدارة الطيران الاتحادية في بيان رصده موقع  تحيا مصر إن:" الحادث وقع يوم الأحد في مطار ويست بالم بيتش الدولي، حيث اصطدمت طائرة بوينج 757بطائرة خاصة متوقفة".

طائرة الرئيس الأسبق دونالد ترامب

وقال متحدث باسم إدارة الطيران الفيدرالية في بيان: “هبطت طائرة بوينج 757 مملوكة للقطاع الخاص بسلام في مطار ويست بالم بيتش الدولي حوالي الساعة 1:20 صباحًا بالتوقيت المحلي يوم الأحد 12 مايو.. وأثناء القيادة، اصطدم جناح الطائرة بطائرة خاصة متوقفة وغير مأهولة”.

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

ومن غير المعروف ما إذا كان ترامب، الذي نظم تجمعًا انتخابيًا في وايلدوود بولاية نيوجيرسي ، يوم السبت، كان على متن طائرته من طراز بوينج 757 عندما اصطدم جناحها بالمصعد الخلفي لطائرة فيستا جيت المتوقفة في ويست بالم بيتش.

ويحتفظ ترامب بمقر إقامة في نادي مارالاغو الخاص به في بالم بيتش.

كوارث طائرات بوينج

وخلال الآونة الأخيرة، واجهت شركة بوينج سلسلة من المشكلات، بينها اضطرار طائرة من طراز بوينج 737 تابعة لشركة "ساوث ويست" الأميركية متجهة من تكساس إلى لوس أنجلوس للعودة إلى المطار بعد اندلاع حريق في محركها، إلى جانب انفصال باب عن جسم طائرة من طراز "بوينج 737 ماكس 9" تابعة لشركة ألاسكا إيرلاينز في منتصف الرحلة.

وفي يناير الماضي، وفي حادثة مروعة، انفصل باب الطوارئ لإحدى طائراتها في الجو، وقد أثارت سلسلة حوادث "بوينج المريبة إلى فتح تحقيقات عدة.

تهم جنائية تلاحق ترامب

هذا، ويواجه ترامب عشرات التهم الجنائية الخاصة بتخزين وثائق سرية بشكل غير قانوني في منزله في مارالاجو في بالم بيتش بولاية فلوريدا، أخذها معه بعد مغادرته البيت الأبيض في عام 2021، ثم عرقلة جهود مكتب التحقيقات الفيدرالي لاستعادتها. وقد دفع بأنه غير مذنب ونفى ارتكاب أي مخالفات.

كما يواجه ترامب أربع قضايا جنائية في سعيه لاستعادة البيت الأبيض، لكن خارج نطاق الادعاء في نيويورك، ليس من الواضح أن أيًا من الثلاثة الآخرين سيمثل للمحاكمة قبل الانتخابات.

وفي وقت سابق،  وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن خلفه دونالد ترامب بـ"الخاسر المضطرب" وذلك خلال خطاب ألقاه بمعهد الأبحاث الأمريكية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ التابع للكونجرس، وقال بايدن: "أعتقد أن هذا الرجل الآخر خاسر".

واتهم بايدن ترامب بمحاولة إقناع الجمهوريين في الكونجرس بعرقلة مبادرة الإدارة الأمريكية الرامية إلى زيادة إصدار تصاريح الإقامة للأجانب.

تابع موقع تحيا مصر علي