عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد افتتاح المحطات الجديدة.. تعرف على سعر تذاكر المترو

المترو
المترو

أوضح المهندس طارق جويلي رئيس الهيئة القومية للأنفاق، تفاصيل التشغيل التجريبي لـ 5 محطات المترو الجديدة ضمن المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو في منطقة الجيزة.

جويلي : التشغيل التجريبي لـ 5 محطات المترو الجديدة

ونوه طارق رئيس الهيئة القومية للأنفاق، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامية عزة مصطفى، وينقله موقع تحيا مصر، بأنه تم البدء من محطة التوفيقة ثم وادي النيل مرورا بجامعة الدول العربية ثم محطة بولاق الدكرور التي تخدم منطقة مهمة جدًا، وصولا إلى محطة جامعة القاهرة ، معقبا :" تسهيلات مغرية بمحطات المترو.

وقدم رئيس الهيئة القومية للأنفاق، نعتذر لجميع المواطنين الذين تضرروا من المشروع خلال فترة التنفيذ السنوات الماضية، ولاحظنا أن عدد الركاب في محطة جامعة القاهرة اليوم كبير جدًا، والمحطات الجديدة وفرت على طلاب الجامعة الكثير من الوقت من خلال المترو.

ولفت إلى أن الـ 5 محطات الجديدة الذي تم تشغيلهم للركاب اليوم؛ يخدمون مناطق سكنية عالية جدًا، معقبا :"كان لدينا حدود قصوى لاختيار مواقع هذه المحطات، والمسافة بين المحطة والأخرى 1200 متر، لذا فهذه المحطات تعتبر قريبة من بعض".

جويلي : اللي فوق سن الـ 70 يتم قطع اشتراك له مجانًا

وتابع:" عند استقلال المترو من منطقة المهندسين إلى الأهرام؛ يتم قطع هذه المسافة في غضون 20 دقيقة على الأكثر، والتي تتضمن 20 محطة".

وكشف المهندس طارق الجويلي، عن سعر تذكرة المترو عند استقلال 9 محطات تكون 6 جنيهات، والـ 16 محطة بـ 8 جنيهات، في حين أن سعر التذكرة لـ 23 محطة بـ 12 جنيها، بينما عند استقلال 34 محطة فيما أكثر تكون سعر التذكرة 15 جنيها. 

وعن أسعار اشتراكات مترو الأنفاق، اوضح  رئيس هيئة الأنفاق: اللي فوق سن الـ 70 يتم قطع اشتراك له مجانًا، ويتم تخصيص اشتراك المترو للطلاب بسعر منخفض.

وفي تصريحات سابقة ثمن الفريق كامل الوزير وزير النقل، أعمال تطوير الموانئ المصرية  مؤكدا أنها ساهمت بشكل كبير في تعظيم الأنشطة الاقتصادية الزراعية والصناعية والتجارية والسياحية، وخاصة التطورات الأخيرة التي تمت في قناة السويس، معقبا:" لن يستطيع أحد تنفيذ مشروع ينافس قناة السويس".

الوزير: إيرادات القناة تضاعفت بعد إنشاء القناة الجديدة

ووصف وزير النقل خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى، وينقله موقع تحيا مصر، قناة بالممر الملاحي العالمي و الساحر وعليه خدمات وتأمين كبير ورسومه توفر أموال كثيرة للدولة، معقبا :" إيرادات القناة تضاعفت بعد إنشاء القناة الجديدة".

تابع موقع تحيا مصر علي