عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير النقل: إقامة مشروعات تنموية لخدمة المواطنين وتوفير فرص عمل

وزير النقل
وزير النقل

تحدث الفريق كامل الوزير، وزير النقل، عن تكلفة الطرق في قرى حياة كريمة، معلنا أن تكلفة الطرق في قرى حياة كريمة حوالي 13.5 مليار جنيه.

الوزير: لن تتوقف المشروعات في حياة كريمة

وقال الفريق كامل الوزير، وزير النقل،  في لقاء تليفزيوني خاص مع  برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، ويقدمه الإعلامي أحمد موسى، وينقله موقع تحيا مصر،:" لن تتوقف المشروعات في حياة كريمة، وتم إرجاء العديد من المشروعات مؤقتا".

وتابع وزير النقل :"بعد ارتفاع الأسعار سيتم مد فترة التنفيذ قليلا، وبدءًا من شهر يوليو القادم سيتم استكمال المرحلة الثانية من مشروع حياة كريمة طبقا للموازنة".

ونوه الوزير بأنه يتحدث مع رؤساء الشركات المصرية بشأن توفير الحديد والأسمنت، ويتم توريد قيمة الحديد والأسمنت الخاص بالمشروعات بالآجل مساهمة في تنفيذ المشروعات. 

ولفت الفريق كامل الوزير،  إلى أنه تم إنشاء مجموعة كبيرة من الجامعات والصالات الرياضية وبدأت الخدمة بها، معقبا:" سيتم إنشاء محور بديل خزان أسوان للتخفيف عن السد القديم".

الوزير: تكلفة الطرق في قرى حياة كريمة حوالي 13.5 مليار جنيه

وواصل :" أيضا سيتم إنشاء محور لمدينة أجا بالدقهلية لربطها بالطريق الغربي طنطا – المنصورة، معقبا:" القروض تستهدف إقامة مشروعات تنموية لخدمة المواطنين وتوفير فرص عمل".

وزير النقل: نستهلك 250 ألف طن قضبان سكة حديد سنويا للقطار السريع

وتابع الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، تصريحاته بالقول:" يوجد لدينا 3 محطات كهرباء رئيسية للقطار السريع، معقبا :"هناك تعاون مع الوزارات المعنية للتنسيق بشأن ما يلزم المشروع".

وأشار الوزير إلى تعاون مع الأهالي الذين تم نزع ملكيتهم في مسار القطار السريع، معقبا:" هيئة المساحة هي من تقوم بدفع التعويض المناسب للأهالي بعد نزع ملكيتهم في مسار القطار".

وتابع :"نستهلك 250 ألف طن قضبان سكك حديدية سنويا للقطار السريع أو الديزل أو المترو، وتم استيراد 20 ألف طن قضبان سكك حديدية من الصين لاستكمال باقي الأعمال".

وأنهى:" تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بتوطين صناعة النقل في مصر، تم البدء في تصنيع فلنكات السكك الحديدية، وسيتم الاستفادة من إنتاج مصنع القضبان بالسخنة بالشراكة مع القطاع الخاص في أكتوبر القادم ".

تابع موقع تحيا مصر علي