عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يكشف عن شعارات بطولات الأندية القارية الجديدة

الاتحاد الآىسيوي
الاتحاد الآىسيوي

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن شعارات بطولات الأندية القارية الأربعة الجديدة، جاء ذلك عقب انتهاء اجتماع الجمعية العمومية الذي حمل الرقم أربعة وثلاثون، والذي أقيم صباح اليوم في العاصمة التايلاندية بانكوك، ويستعرض موقع تحيا مصر بيان الاتحاد الآسيوي حول تفاصيل هذه الشعارات الجديدة، بصورة كاملة.

شعارات البطولات والوانها

حيث قسم لاتحاد الآسيوي لكرة القدم بطولات الأندية إلى أربع بطولات، وهي دوري أبطال آسيا للنخبة ACL Elite ويحمل اللون البنفسجي، دوري أبطال آسيا 2 ACL Two باللون الأزرق، دوري التحدي الآسيوي ACGL جاء باللون البرتقالي، دوري أبطال آسيا للسيدات AWCL حاملا اللون الوردي.

شعارات بطولات الأندية القارية الآسيوية الجديدة

بيان الاتحاد الآسيوي

وقد جاء بيان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشأن هذا الأمر ليوضح كاف التفاصيل الخاصة بالشعارات الجديدة لهذه البطولات وجاء البيان كالتالي:

تمثل هذه الشعارات والعلامات مزيجاً من الثقافات والتقاليد والبراعة الكروية من جميع أنحاء القارة الشاسعة، وهي تحتفل بثراء كرة القدم الآسيوية، وتهدف إلى إلهام التميز وروح التضامن والوحدة بين اللاعبين والجماهير وكافة أطراف اللعبة الآخرين.

ويتضمن كل شعار من شعارات البطولات الأربع، ألوان وتصاميم ترمز إلى شكل الكأس الخاصة بها، وتحتوي على تداخل بين الألوان لتشكل لوحة غنية ومتميزة للغاية تليق بمكانتها. 

تم تصميم وتطوير كل شعار وعلامة لكل بطولة بدقة لتوضيح خصوصية هذه البطولة، مع تجسيد الروح الجماعية للعصر الجديد الذي تعيشه كرة القدم على صعيد الأندية. كما أن تنوّع الألوان المصاحبة والعناصر الرسومية لكل شعار، ترمز إلى الابتكار الذي يرفع مستوى التجربة البصرية للجماهير في جميع أنحاء القارة.

وجاءت الهوية الجديدة لمسابقات الأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، للتعبير عن الإمكانيات غير المحدودة لكرة القدم الآسيوية، والمساهمة في ترسيخ مكانة هذه البطولات بين نخبة البطولات على الساحة العالمية الآن وفي المستقبل.

واشتمل البيان على تصريحات معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والذي جاء فيها: "إن التزامنا بتعزيز مشهد كرة القدم في منافسات الأندية الآسيوية، يتأكد مع إطلاق المسابقات الجديدة، والكشف اليوم عن هويتها المرئية يعتبر خطوة كبيرة أخرى نحو دخول عصر جديد”.

وأضاف: "إن نسيج كرة القدم الآسيوية غني وفريد من نوعه، ويدعمه الملايين من المشجعين المتحمسين، ويمتلئ باحتمالات لا حصر لها ومقوّمات غير محدودة، والتي تم الإشارة لها في الشعارات والعلامات الجديدة التي ستبث حياة جديدة في هذه المسابقات".

وأردف بالقول: "تعزز هذه التجديدات التاريخية طموحات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبما يتوافق مع إطار الرؤية والمهمة، لتنظيم مسابقات على مستوى عالمي، ونحن نتطلع إلى هذه البطولات المرتقبة، والمواهب المميزة التي ستتنافس في الموسم المقبل".

نظام بطولات الأندية القارية الآسيوية

وتضمن بيان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن نظام البطولات القارية الاربعة للأندية، حيث يشارك أفضل 24 ناديًا داخل قارة آسيا في دوري أبطال آسيا للنخبة، فيما يشارك 12 ناديًا في دوري أبطال آسيا للسيدات، بينما تقرر أن يتكون دوري أبطال آسيا 2 من 32 ناديًأ، ودوري التحدي الآسيوي من 20 فريقًا.

تابع موقع تحيا مصر علي