عاجل
الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إلهام شاهين: أساند المهرجان بكل قلبي وأشكر كل من يدعمه

إلهام شاهين
إلهام شاهين

بدأت خلال الساعات الماضية فعاليات إفتتاح مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة، وقدمت الفنانة إلهام شاهين الكلمة الإفتتاحية لمهرجان إيزيس

إلهام شاهين: المرأة المصرية منذ أقدم العصور هى أقوى النساء

ألقت الفنانة إلهام شاهين الرئيسة الشرفية لمهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة خلال فاعليات حفل افتتاح الدورة الثانية في كلمة إفتتاحية ورصدها موقع تحيا مصر، حيث قالت: "أتمنى أن نستمتع بالعروض الشيقة خلال الدورة الثانية لأن جميعها عروض عالية في الفكر والثقافة، وأتشرف أن أكون رئيسة شرفية لمسرح المرأة، فأنا متحيزة للمسرح وللمرأة، وأساند المهرجان بكل قلبي، وأشكر كل من يدعمه، فالمسرح أبو الفنون وأنا دائما أتباهى بأنني خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية، والمسرح هو من علمني حب الفن واحترام الكلمة، والمرأة المصرية بشكل خاص منذ الحضارة المصرية القديمة كانت من أقوى النساء".

وتحدثت المخرجة عبير لطفي رئيسة مهرجان إيزيس خلال كلمتها، قالت: "نلتقى فى رحاب المسرح للمرة الثانية ينطلق مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة بدعم منكم وسيظل موجودا بكم، فهذا المهرجان واجه العديد من الصعوبات ولكن أصحابه واجهها بكل قوة، وأتمنى أن نجتمع دائما بالمسرح وللمسرح".

إلهام شاهين

عدد من نجوم الفن يحضرون إفتتاح مهرجان إيزيس

جدير بالذكر، حوص عدد من نجوم الفن على حضور إفتتاح مهرجان إيزيس لمسرح المرأة وكام أبرزهم: صفاء الطوخي، إلهام شاهين الرئيس الشرفي للدورة الثانية، وكريمة منصور، ومحمد علي رزق، وهبة عبد الغني، وعايدة فهمي، ونورهان، ومحمد يوسف أوزو، ولفيف من المسرحين العرب والأجانب والمصريين.

إلهام شاهين

كما وسيتم تكريم عددرمن الفنانيين في المهرجان وهم خمس شخصيات، ويحوص مهرجان إيزيس. على تسليط الضوء على أعمال صانعات المسرح وتوثيق ابداعاتهن، وهم: الفنانة ومصممة الرقصات كريمة منصور، والراحل الدكتور محمود نسيم، والفنانة والمخرجة العراقية الدكتورة عواطف نعيم، والفنانة التونسية رجاء بن عمار، والفنانة الراحلة سهام بنت سنية وعبد السلام.

فعاليات مهرجان إيزيس

وعلى الجانب الآخر، تستمر فعاليات مهرجان إيزيس لمسرح المرأة في الفترة ما بين 16 حتى 22 مايو الجاري، وتأتي هذة الدورة من مهرجان إيزيس تحت اسم الراحلة عايدة عبد العزيز تكريماً لها ولذكراها حيث أنها من أهم نجمات المسرح المصري، وشاركت في عدد كبير من الأعمال المسرحية التي إستطاعت أن تنجح في تقديمهم بطريقة مدهشة، مثل: جواز على ورق طلاق، والست هدى، ودائرة الطباشير القوقازية وغيرها من الأعمال الباقية حتى الآن.

تابع موقع تحيا مصر علي