عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبرزهم جمعة الشوال والسفارة في العمارة.. هكذا وقف عادل إمام الكيان الصهيوني

مسلسل فرقة ناجي عطالله
مسلسل فرقة ناجي عطالله

حرص الزعيم عادل إمام منذ سنوات طوال أن يقف إلى جانب القضية الفلسطينية ويبرزها في أعمالها وضد الكيان الصهيوني، كيث قام بثلاث أعمال ضد الكان الصهيوني وهم: مسلسل جمعة الشوال، وفرقة ناجي عطالله، وفيلم السفارة في العمارة.

عادل إمام يبرز دعمه لفلسطين في أعماله

كانت البداية عام 1980 عندما قام الزعيم عادل إمام بطوح مسلسل "دموع في عيون وقحة" والتي تدور أحداثه حول جمعة الشوال، وهي قصة من ملفات المخابرات المصرية وتدور حول شاب كان عميل مزدوج لدى المخابرات المصرية وكانت تظن إسرائيل أنه جاسوس لها، ولكنه نجح في تضليلهم وأرسال معلومات غير حقيقية حتى يفشلوا فيها ومساعدة المخابرات المصرية، وهي قصة حقيقية، ويرصد التقرير موقع تحيا مصر.

مسلسل دموع في عيون وقحة هي للكاتب صالح مرسي، إخراج يحيى العلمي، بطولة معالي زايد، صلاح قابيل، محمود الجندي، عزيزة حلمي، مشيرة إسماعيل، مصطفى فهمي، أسامة عباس، رشدي المهدي، علي الشريف، فاروق فلوكس.

مسلسل دموع في عيون وقحة

مسلسل فرقة ناجي عطالله

وفي عام 2012 عاد الزعيم عادل إمام من جديد بمسلسل فرقة ناجي عطالله، وتدور أحداث حول شخص يدعى ناجي عطالله يعمل ملحق في السفارة المصرية في تل أبيب، ولكن فجأة يصدم عندما يعلم أن إسرائيل جمدت كل حساباته البنكية، فيضر للعودة إلى مصر وتجميع فريق يسميه فرقة ناجي عطالله، وتبدأ خطته في سرقة أكبر بنك في إسرائيل، ويشهد المسلسل التنقل بين عدد كبير من الدول العربية لأبراز المعاناة التي يعيش فيها العرب بسبب الحروب والمجاعات.

مسلسل فرقة ناجي عطالله من تأليف يوسف معاطي، إخراج رامي إمام، ومن بطولة عدد من النجوم والشباب، منهم: أنوشكا، محمد إمام، أحمد السعدني، محمود البزاوي، نضال الشافعي، عمرو رمزي، أحمد التهامي، جهاد سعد، وعدد كبير من ضيوف الشرف من نجوم الوطن العربي.

فيلم السفارة في العمارة

وطرح الزعيم عادل إمام في  عام 2005 فيلم السفارة في العمارة والذي حقق نجاحاً كبيراً وقت عرضه، وتدور القصة حول رجل يهيش في الغربة ويقرر الرجوع للعيش في مصر، ولكن يصدم عندما يعود بأن السفير الإسرائيلي يعيش في نفس العمارة والعمارة بأكمله مليئ بالحرس والسلاح، فيحاول أن يرفع دعوة قضائية ولكنها تأخذ وقت وتتصاعد الأحداث أكثر.

فيلم السفارة في العمارة

وفيلم السفارة في العمارة من تأليف يوسف معاطي، إخراج عمرو عرفة، ويشارك في بطولة الفيلم كوكبة من الفنانيين، منهم: داليا البحيري، لطفي لبيب، أحمد راتب، سعيد طرابيك، محمد أبو داود، خالد سرحان، ميسرة، خالد يوسف، ضياء الميرغني.

تابع موقع تحيا مصر علي