عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

تحيا مصر

استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب آخرون، فجر اليوم الجمعة، في غارة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة الجاعوني التي تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وشن طيران الاحتلال فجر اليوم ومساء الخميس، سلسلة غارات على أنحاء متفرقة شمال ووسط وجنوب القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعي.

وأفادت مصادر محلية بأن طيران الاحتلال قصف منزلا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، وشن غارات وسط مدينة غزة.

وفي وقت سابق، استشهد شاب وأصيب آخران، في قصف للاحتلال قرب دوار العودة وسط رفح جنوب قطاع غزة، كما تعرض شرق المدينة لقصف من مدفعية الاحتلال.

وأصيب عدد من المواطنين في غارات عنيفة شنها طيران الاحتلال على مخيم جباليا، وقصفت مدفعية الاحتلال مناطق متفرقة شمال القطاع، ونسف الاحتلال مربعات سكنية في مخيم جباليا.

وصول جثامين 9 شهداء إلى مستشفى غزة الأوروبي

وأعلنت مصادر طبية وصول جثامين 9 شهداء إلى مستشفى غزة الأوروبي قرب خان يونس، في الساعات الأخيرة.

واستشهد مواطنان على الأقل في غارة شنها طيران الاحتلال على تجمع للمواطنين.

وشن طيران الاحتلال غارات على منطقة عسقولة في غزة.

وقصف طيران الاحتلال منزلا أمام مستشفى الكويت في رفح ومحيطه، كما قصف منزلا في حي الجنينة رفي راح.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 35272، والإصابات إلى 79205، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

مستوطنون يحرقون شاحنة ويعتدون على سائقها شرق رام الله

أحرق مستوطنون، الليلة، شاحنة فلسطينية شرق رام الله، واعتدوا على سائقها، ما أدى إلى إصابته بجروح متوسطة.

وأفادت مصادر محلية بأن مجموعة من المستعمرين اعترضوا شاحنة فلسطينية قرب مستعمرة "كوخاف هشاحر" المقامة على أراضي المواطنين شرق رام الله، واعتدوا على سائقها، ما أدى إلى إصابته بجروح متوسطة، قبل أن يضرموا النار في الشاحنة.

وزعمت وسائل إعلام إسرائيلية بأن المستعمرين ظنوا أن الشاحنة تحمل مساعدات إلى قطاع غزة، حيث أنهم

يعتزمون منع وصول أي شاحنة من الضفة تنقل مساعدات إلى غزة، مشيرةً إلى أن المستعمرين اعترضوا عدة شاحنات يوم الخميس للسبب ذاته، علمًا أن جميع الشاحنات التي تعرضت لاعتداءات لم تكن متوجهة إلى غزة

منع مستعمرون 26 شاحنة تجارية من المرور من الضفة الغربية إلى قطاع غزة

ويوم الأربعاء، منع مستوطنون 26 شاحنة تجارية من المرور من الضفة الغربية إلى قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل للشهر الثامن على التوالي، أدى إلى كارثة إنسانية غير مسبوقة.

وبموازاة العدوان على قطاع غزة، صعّدت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستعمرون اعتداءاتهم على المواطنين وممتلكاتهم في الضفة الغربية، بما فيها القدس.

وخلال الأيام القليلة الماضية، وسّع مستعمرون من رقعة اعتداءاتهم بأنحاء الضفة ضد المواطنين، واستهدفوا مرات عديدة الشاحنات المتوجهة إلى غزة، وقاموا بنهب عدد منها.

ويعاني سكان قطاع غزة، ولاسيما نحو مليوني نازح، من نقص حاد في المواد الغذائية، من جراء استمرار إغلاق الاحتلال الإسرائيلي معبر رفح لليوم العاشر على التوالي ومعبر كرم أبو سالم لليوم الثاني عشر على التوالي؛ ما يدفع القطاع إلى براثن مجاعة، وفق تحذيرات منظمات إنسانية دولية.

تابع موقع تحيا مصر علي