عاجل
السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون: كلمة الرئيس السيسي بقمة المنامة خاطبت ضمير العالم للتحرك العاجل ووقف مجازر إسرائيل اليومية

قمة البحرين
قمة البحرين

أكد نواب البرلمان، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال القمة، كانت حاسمة وكاشفة لموقف مصر الثابت والراسخ تجاه القضية الفلسطينية، كما أنها أكدت على رفض مصر القطاع لحرب الإبادة التي تقوم بها قوات الإحتلال الإسرائيلي تجاة أشقائنا فى قطاع غزة، ورفض مصر تهجير الشعب الفلسطيني.

 النائب حسن عمار:كلمة الرئيس جسدت ثوابت الرؤية المصرية في التعامل مع الأزمة الفلسطينية

وفي هذا الإطار، أكد النائب حسن عمار عضو مجلس النواب، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال القمة العربية بالبحرين، خاطبت ضمير الإنسانية العالمي في ضرورة التحرك الفوري والحاسم لإنهاء المجازر الدموية اليومية في حق الشعب الفلسطيني وذلك في ظل ما يتعرض له الأطفال الذين قتلوا ويُتمو منهم عشرات الآلاف في غزة من كارثة غير مسبوقة عنوانها الإمعان في القتل والانتقام، مشيرا إلى أنها تدق ناقوس الخطر حول مدى مصداقية عدالة النظام الدولي في ظل ما يتعرض له من اختبار حالي لا مثيل له خاصة إن تبعات ذلك ستكون كبيرة على السلم والأمن والاستقرار.

وأوضح "عمار"، أن كلمة الرئيس جسدت ثوابت الرؤية المصرية في التعامل مع الأزمة الفلسطينية والتي لم ولن تتغير منذ اندلاع الأزمة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والتي تعبر عن صوت مصر الداعم والدائم للسلام وتمسكها  بالأمل في غلبة أصوات العقل والعدل والحق لإنقاذ المنطقة من الغرق في بحار لا تنتهي من الحروب والدماء، لاسيما وأن القمة في ظل مخاوف من اتساع رقعة الصراع وهو الأمر الذي حذرت منه مصر مرارا وتكرار وعملت على عدم الوصول إليه بكل قوتها، بينما يرى العالم تلك الجرائم الدموية ولا يحرك ساكنا بل ومنهم من يدعم الاحتلال في استباحة دماء الشعب الفلسطيني دون النظر إلى حقوقهم أو أن ذلك يخرق أبسط معاني الإنسانية والقانون الدولي.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن كلمة الرئيس عكست ضرورة تحرك المجتمع الدولي وتوحيد الجهود بإعلاء الإرادة السياسية الدولية الحقيقية الراغبة في إنهاء الاحتلال ومعالجة جذور الصراع عبر حل الدولتين، كما أنها نقلت كيف تتصرف إسرائيل بالتهرب من مسؤولياتها والمراوغة حول الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار بل والمضي قدمًا في عمليتها العسكرية المرفوضة في رفح فضلًا عن محاولات استخدام معبر رفح من جانبه الفلسطيني لإحكام الحصار على القطاع، وهو ما يكشف مدى تعنت الجانب الإسرائيلى وتمسك لاستمرار ممارساته الإجرامية رغم دخول الحرب شهرها الثامن دون أي حسم وما نتج عنها من قتل أكثر من 35 ألف فلسطيني.

خالد بدوي: كلمة الرئيس السيسي خلال القمة العربية حاسمة وكاشفة لموقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية

وأكد النائب خالد بدوي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن القمة العربية المنعقدة الـ33 في العاصمة البحرينية المنامة جاءت فى توقيت هام وحساس للغاية، نظراً لما تشهده المنطقة من صراعات، بالإضافة إلى التطورات الأخيرة فى قطاع غزة.

وأوضح بدوي، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال القمة، كانت حاسمة وكاشفة لموقف مصر الثابت والراسخ تجاه القضية الفلسطينية، كما أنها أكدت على رفض مصر القطاع لحرب الإبادة التي تقوم بها قوات الإحتلال الإسرائيلي تجاة أشقائنا فى قطاع غزة، ورفض مصر تهجير الشعب الفلسطيني.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن مصر ستظل تدعم القضية الفلسطينية فى جميع المحافل العربية والدولية، ولم ولن تتخلي عن الشعب الفلسطيني حتي ينال حقوقه فى إقامة دولته، كما أن الرئيس السيسي لم يدخر جهدا في كافة لقاءاته لحشد الرأي العام الدولي والإقليمي نحو رفض التهجير وتمكين أهالي قطاع غزة من العودة إلى ديارهم.

وأضاف النائب خالد بدوي، أنه يجب على المجتمع الدولي أن يتحرك لوقف الانتهاكات الإسرائيلية، والعمل على وقف إطلاق النار والاعتراف بالدولة الفلسطينية.

النائب خالد عبدالمولى: كلمة الرئيس السيسي أمام قمة البحرين كشفت للعالم جرائم الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني 

وقال النائب خالد عبدالمولى، أمين سر لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال القمة العربية ال 33 بالبحرين، كاشفة للعالم جرائم الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأوضح عبدالمولى، في تصريحات صحفية له، أن كلمة الرئيس السيسي تأكيد على موقف مصر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية ورفض تهجير الفلسطينيين وضمان دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني.

وأكد أمين سر لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن القمة تعكس استمرار التشاور بين القادة العرب، خاصة في ظل الظروف الطارئة التي تعيشها المنطقة العربية، فالقضية الفلسطينية هي المحور الرئيسى في هذا الاجتماع، وستكون على قمة أولويات القادة العرب، خاصة فيما يتعلق بآليات دعم صمود الشعب الفلسطيني، والحفاظ على القضية الفلسطينية، ومواجهة المخطط الإسرائيلي لتهجير الفلسطينيين.

وأشاد النائب خالد عبدالمولى، بدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدول العالم بالاتحاد لمواجهة التحديات التي تواجه العالم والحفاظ على حياة الشعب الفلسطيني وإنقاذ مستقبل الدولة الفلسطينية وإعطائهم حقهم المشروع في إقامة دولتهم على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار أمين سر لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إلى أن موقف مصر الواضح منذ بدء الحرب في قطاع غزة، حيث تعتبر مصر ملف تهجير الفلسطينيين من أراضيهم خطًا أحمر لا يمكن القبول به.

تابع موقع تحيا مصر علي