عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة: رفع العلم المصري داخل مقر الوكالة الدولية لبحوث السرطان بـ«ليون» بعد انضمام مصر لعضويتها

رفع العلم المصري
رفع العلم المصري داخل مقر الوكالة الدولية لبحوث السرطان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، فوز الدكتور هشام الغزالي رئيس اللجنة القومية للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة، بعضوية المجلس العلمي للوكالة الدولية لبحوث السرطان IARC، وذلك بالانتخاب خلال انعقاد مجلس إدارة الوكالة بمقرها في مدينة ليون الفرنسية. 

الصحة: انتخاب «هشام الغزالي» عضوا بالمجلس العلمي للوكالة الدولية لبحوث السرطان «IARC»

وهنأت الدكتورة اليزابيث ويديرباس ، مدير الوكالة الدولية لبحوث السرطان IARC الدكتور هشام الغزالي، بانتخابه عضوا بالمجلس العلمي للوكالة، معربة عن تقديرها لدوره في جهود مكافحة السرطان، وثقتها في قدرته على دعم الجهود العالمية للوكالة مع انضمامه للمجلس العلمي.

رفع العلم المصري داخل مقر الوكالة الدولية لبحوث السرطان بـ«ليون»

يذكر أن الدكتور هشام الغزالي يتولى رئاسة اللجنة العليا للمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، ويعمل استاذاً لطب الأورام، ومديراً لمركز الأبحاث بجامعة عين شمس، ومشاركاً رئيسيا في المبادرة العالمية للقضاء على سرطان الثدي التابعة لمنظمة الصحة العالمية.

كانت الوكالة قد أعلنت انضمام مصر إلى عضويتها رسمياً خلال أعمال الدورة الحالية رقم 66 لمجلس الإدارة، لتكون بذلك العضو رقم 29 في الوكالة العالمية التابعة لمنظمة الصحة العالمية، وتم رفع العلم المصري داخل مقر الوكالة بمدينة ليون الفرنسية في احتفالية حضرها الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لشئون مبادرات الصحة العامة ممثلاً عن وزارة الصحة والسكان، والسفير خالد عطالله القنصل العام لجمهورية مصر العربية، بالبعثة الدائمة للأمم المتحدة بجنيف ممثلاً عن وزارة الخارجية .

الصحة تنظم فاعلية للاحتفال باليوم العالمي لمرض التصلب المتعدد بعنوان" نسيطر معا على  تحديات التصلب المتعدد"

وكانت قد نظمت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، فاعلية للاحتفال باليوم العالمي التصلب المتعدد "MS"؛ للتوعية وتسليط الضوء على جهود الدولة المبذولة لتقديم الخدمات الطبية، وكيفية مواجهة التحديات التي تواجه المرضى، وكذلك سبل تأهيل المرضى وإزالة الحواجز الإجتماعية، بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني.

جاء ذلك بحضور الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة والسكان للرعاية الحرجة والعاجلة، والدكتورة دينا زمزم أستاذ طب المخ والأعصاب لجامعة عين شمس، والدكتورة سحر  فرج مدير عام أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، والدكتور إسماعيل رمضان، أستاذ طب المخ والأعصاب بجامعة الإسكندرية، والدكتورة نشوى ربيع نائب رئيس جمعية رعاية لدعم مرضى "MS"وعدد من أساتذة واستشاريين طب المخ والأعصاب.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن تنظيم الفاعلية يهدف إلى تعزيز الوعي بمرض التصلب المتعدد، لدى الأطباء والمختصين، وكذلك الشباب حيث أن نسبة الإصابة بالمرض ترتفع من عمر (20-40) عام، بالإضافة إلى طرق التشخيص السليم،  وتقييم الأعراض وعرض كل ماهو جديد في بروتوكولات علاج المرض، لافتاً الى أن التشخيص المبكر لحالات التصلب المتعدد يساهم في توفير العلاج  المبكر للمرضى، بما ينعكس على تقليل نسب الإعاقة و تأهيلهم.

تابع موقع تحيا مصر علي