عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موجة حارة ذروتها غدا.. الارصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس الاسبوع

الارصاد الجوية تكشف
الارصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس الاسبوع

حذرت هيئة الارصاد الجوية، المواطنين لموجة حارة تضرب أنحاء البلاد، وتستمر على مذار الأسبوع المقبل.

الطقس غدا 

وأفصحت هيئة الارصاد الجوية، في بيان صادر عنها قبل قليل ونقله موقع تحيا مصر عن تفاصيل حالة الطقس غدا السبت حيث طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء حار على السواحل الشمالية.

ولفتت هيئة الارصاد الجوية، في بيانها إلى طقس بارد ليلا وفي الصباح الباكر يسود طقس معتدل على أغلب الأنحاء وفق بيانهيئة الأرصاد الجوية.

الظواهر الجوية

وعن الظواهر الجوية فمن المتوقع أن تتمثل في نشاط رياح على القاهرة الكبرى قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على الصحراء الغربية والمناطق المكشوفة من جنوب سيناء وجنوب البلاد بحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية.

درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بـ درجات الحرارة المتوقعة غدا على محافظات ومدن مصر :

القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 23، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 21، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 26، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 27.

وفي السياق كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس، منوهة بأن البلاد تشهد ارتفاع في قيم درجات الحرارة اليوم ومستمر معنا الارتفاع مدة لا تقل عن أسبوع.

وأضافت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، ، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، إن درجة الحرارة ترتفع على القاهرة الكبرى اليوم بمعدل 3 درجات، حيث تتأثر البلاد بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا ليسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وشديد الحرارة على محافظات الصعيد طول الاسبوع.

وتابعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،  بأن درجات الحرارة ستتجه للارتفاع الفترة المقبلة، وتختفي البرودة ليلا، ومتوقع استمرار نشاط الرياح ليلا على أغلب أنحاء الجمهورية، موضحة أن قيم درجات الحرارة ستتجاوز 37 درجة الأيام المقبلة، محذرة من التعرض لأشعة الشمس وقت الظهيرة، ويمكن ارتداء الملابس الصيفية على مدار اليوم .

تابع موقع تحيا مصر علي