عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"سياحة مستقبل وطن" تطالب بالتسعير اليومي للدولار على «مصر للطيران» لتحقيق التنافسية العالمية

النائبة نورا علي
النائبة نورا علي

طالبت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، أمين السياحة بحزب مستقبل وطن، وزير المالية محمد معيط، بتطبيق تسعير الدولار بشكل يومي على شركة مصر للطيران؛ وذلك أسوة بالشركات الأجنبية.

النائبة نورا علي: أسعار تذاكر مصر للطيران غير تنافسية مقارنة بالشركات الأجنبية

وقالت نورا علي، خلال استضافة حزب مستقبل وطن لوزير المالية، في كلمتها التي رصدها تحيا مصر، أن أسعار تذاكر مصر للطيران غير تنافسية مقارنة بالشركات الأجنبية، وأن الغالبية العظمى تبتعد عن الحجز على مصر للطيران لزيادة أسعارها.
وتابعت: "وحينما سألت عن أسباب ذلك أجابوا بأن هناك تسعيرة ثابتة من البنك المركزي لسعر الدولار مقدرة بـ 52 ف حين الشركات الأجنبية يتم التسعير لها يوميًا".

"سياحة مستقبل وطن" تطالب بالتسعير اليومي للدولار على «مصر للطيران» لتحقيق التنافسية العالمية

وأشارت رئيس لجنة السياحة، إلى اللجنة العليا للضرائب وعدم وجود ممثلين للسياحة بداخلها سواء الوزارة أو الاتحاد أو الغرف، وهو الأمر الذي يتطلب تعديلًا بما يتضمن اختيار ممثل أو أكثر لقطاع السياحة.

 النائبة نورا علي: الدولة تدعم السياحة وحريصة على توفير كافة أوجه الدعم اللازمة

وتابعت: "نريد إرسال رسالة للجميع بما فيهم العاملين والقائمين على القطاع بأن الدولة تدعم السياحة وحريصة على توفير كافة أوجه الدعم اللازمة والمساندة".

وكانت قد نظمت الأمانة المركزية بحزب مستقبل وطن، ندوة تثقيفية، لمناقشة الموازنة العامة للدولة، بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، في مقر الأمانة العامة للحزب بالقاهرة الجديدة.

شهد اللقاء عرض أولويات الإنفاق في الموازنة المالية للعالم المالي 2024-2025 وشرح تفصيلي لبنود الموازنة ومستهدفاتها في خفض نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي، ومعدل النمو الاقتصادي، والأرقام المرصودة في ملفات التعليم والصحة والحماية الاجتماعية.

وأكد النائب أحمد عبد الجواد، نائب رئيس الحزب وأمين التنظيم المركزي، دور حزب مستقبل وطن باعتباره الأكثر تأثيرا في الشارع ،في دعم الدولة المصرية والتعاون مع الحكومة لتنفيذ خطط التنمية.

من جانبه، استعرض الدكتور محمد معيط، رؤية الدولة المصرية للإصلاح الاقتصادي والتعامل مع التحديات الاقتصادية العالمية وفي مقدمتها التوتر الجيوسياسي والتضخم العالمي، وآليات جذب الاستثمار الأجنبي وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية.

تابع موقع تحيا مصر علي