عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس برلمانية التجمع بندوة تحيا مصر: «البرلمان فيه ديب فريزر بيدخل فيه تشريعات النواب ومش بتصدر»

النائب عاطف المغاوري
النائب عاطف المغاوري

أكد النائب عاطف المغاوري،  رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بمجلس النواب، أن الحكومة قد نفذ رصيدها لدى المواطن، مطالبا بضرورة رحيلها، وأن ونواب البرلمان أكدوا مرارا وتكرارا على ضرورة تغيير الحكومة الحالية.

النائب عاطف المغاوري: سوء أداء الحكومة في الوقت الحالي يُسأل عليه الأغلبيه البرلمانية

وأكد  رئيس برلمانية التجمع بالنواب، بندوة تحيا مصر،  أن سوء أداء الحكومة في الوقت الحالي يُسأل عليه الأغلبيه البرلمانية، مشيرا إلى أن هيئة المجلس "فلتر" على أدوات وآليات استخدام  الحكم، ولكن على الجانب الآخر يوجد مساهمات عديدة من بعض ال الأعضاء في تقديم مشروعات القوانين أو تقديم تعديلات عليها، وذلك وفقا لنص اللائحة في المادة 60 أن عشر  أعضاء المجلس مستوفيين لكافة الشروط.

رئيس برلمانية التجمع: «البرلمان فيه ديب فريزر بيدخل فيه تشريعات النواب ومش بتصدر»

وتابع المغاوري، بعض تلك التعديلات أو مشروعات القوانين التي أُحيلت من الجلسة العامة للبرلمان الى الجان المختصة تم الغلق عليها أو النظر بها بشكل مبدئي وتركها، قائلًا:  هناك بعض مشروعات القوانين التي أُحليت إلى اللجان المختصة وتمت مناقشتها مناقشة مبدئية  وتم الغلق عليه (دخلت الديب فريزر).

وأضاف المغاوري: تقدمت بمشروع تعديل القانون (73 لسنة 2021) الخاص بشغل الوظائف والاستمرار فيها، والذى يتعلق بتحليل المخدرات للعاملين، وذلك بسبب ظهور نتائج سلبية على المجتمع تتعارض مع فلسفة القانون، وجاء مقترح التعديل في الفقرة الثانية من المادة الرابعة، والتي تنص على: «وفى حالة إيجابية العينة يتم تحريزها وإيقاف العامل بقوة القانون عن العمل لمدة لا تزيد على ثلاثة أشهر أو لحين ورود نتيجة التحليل التوكيدى أيهما أقرب، مع وقف صرف نصف أجره طوال فترة الوقف»، ليصبح نص المادة بعد تعديلها: «وفى حالة إيجابية العينة في حالة الفحص لأول مرة، يتم تنبيه العامل وتحذيره من مدى خطورة هذا الأمر على استمراره في العمل ويوقع على إقرار بالعلم بذلك».

وأكد النائب عاطف المغاوري، انه بذلك التعديل لا يدافع عن متعاطي المخدرات، بل انه يحاول حل بعض مشكلات المجتمع التي تقطع الأرزاق، قائلا: "أنا طلعت التشريع بهدف الإصلاح .. وإذا ثبت من العينة الآولى انها إيجابية بدلا من الفصل الفوري يوجه له النصح والإرشاد أو توقيع عقاب إداري … وإذا ثبت تكراره لتعاطي المخدرات يتم فصله على الفور"، متابعا تقدمت بذلك التعديل لأن هناك أسر كثيره تدمرت بسبب هذا الموضوع. 

تابع موقع تحيا مصر علي