عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كرم جبر: الرئيس السيسي وضع ورقة ضغط جديدة بالقضية الفلسطينية

كرم جبر
كرم جبر

أثنى الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على كلمة التي ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال القمة العربية الـ33 التي عقدت بالبحرين.

كرم جبر: الرئيس السيسي وجه رسائل حاسمة للمجتمع الدولي

وأضاف الكاتب الصحفي كرم جبر،  في  لقاء تليفزيوني مع الإعلامي جابر القرموطي ببرنامج "مانشيت" المذاع على فضائية "سي بي سي" مساء اليوم الجمعة، وينقله موقع تحيا مصر، :" الرئيس السيسي وجه رسائل حاسمة للمجتمع الدولي أمام القمة العربية".

وتابع:" قرارات القمة العربية الـ33 بالبحرين ستشكل ورقة ضغط خلال الفترة المقبلة في حل القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن من أهم قرارات القمة الدعوة إلى وحدة الفصائل الفلسطينية".

وأكمل: "عندنا 3 فصائل لا بد أن يتم وحدتها حتى تظهر إمام المجتمع الدولي كقوة واحدة تتفاوض مع من يستطيع أن يقوم بذلك مصر والأردن وقطر التي تستطيع لم الشمل ووحدة الصف الفلسطيني وأتمنى ألا تكون فرصة ضائعة".

كرم جبر: قرارات القمة العربية ورقة ضغط خلال الفترة المقبلة

وفاز الرئيس عبد الفتاح السيسي بجائزة بطل السلام في الاحتفالية العالمية بالبرتغال وحصول على لقب بطل السلام.

واستعرض الإعلامي أحمد موسى، برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر، لحظة تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حصوله على جائزة بطل السلام في الاحتفالية العالمية بالبرتغال .

لحظة تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي بالبرتغال

وأكد البرلمان البرتغالي فى بيان منح الجائزة أن اختيار الرئيس السيسي للفوز بجائزة عام 2024 جاء تقديرًا لجهوده البارزة والمتواصلة من أجل الوصول لوقف إطلاق نار شامل في قطاع غزة، وتقديم وتسهيل إيصال المساعدات الحيوية إلى السكان الفلسطينيين.

وأوضح البيان أن الرئيس السيسي ساهم في تأمين إطلاق سراح الرهائن والأسرى، وفتح أفق حقيقى للوصول لحل نهائى وشامل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين بما يتوافق مع الشرعية الدولية والمبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة والقرارات ذات الصلة.

وأثنى  برلمان البحر المتوسط قيادة الرئيس السيسي ودوره الذي لا غنى عنه في تحقيق السلام وتعزيز الاستقرار في المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي