عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيقاف خط وسط الترجي التونسي يهدي الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا.. تحليل

خط وسط الترجي التونسي
خط وسط الترجي التونسي

لا صوت يعلو فوق صوت مباراة الأهلي والترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023/2024 ويقدم الفريق التونسي بطولة مميزة هذا الموسم مع المدرب ميجيل كاردوزو وقام ببناء فريق دفاعي جيد وسريع في التحولات الهجومية، وكل ذلك بفضل وجود خط وسط قوي ومتنوع بقيادة صاحب الخبرة غيلان الشعلاني وفاكهة خط الوسط سيف تقى واللاعب المتحرك روجي أوهولو، ويستعرض موقع تحيا مصر مميزات وعيوب ثلاثي خط وسط فريق الترجي التونسي قبل مواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

روجي أوهولو لاعب الارتكاز

يعتبر روجي أوهولو لاعب خط وسط فريق الترجي التونسي المسئول الأول عن خروج الكرة في عملية بناء اللعب من الخط الخلفي، ويمتاز اللاعب روجي أوهولو بالقوة البدنية ويستطيع الزيادة مع المهاجمين داخل منطقة الجزاء.

ووصلت تمريرات روجي أوهولو في منطقة خط وسط الفريق الخصم إلى 82% ويتميز اللاعب أيضا باسترداد الكرة بشكل سريع وجيد، وما يعيب اللاعب هو كثرة الأخطاء والبطئ نوعا ما، ويستطيع الأهلي التغلب على قوة روجي أوهولو بمراقبة من جانب إمام عاشور أو أكرم توفيق.

حسام تقى قائد خط الوسط

يعتبر حسام تقى هو أفضل لاعب في خط وسط فريق الترجي التونسي، وما يميز اللاعب أنه مازال بعمر الـ 23 سنة، ويلعب في مركز خط الوسط المهاجم 8 وهو أكثر من شارك في المباريات هذا الموسم مع فريق الترجي.

يجيد حسام تقى المراوغات الناجحة ويتميز بعملية بناء اللعب بشكل جيد ويقود عملية الضغط ويتواجد في كل اركان الملعب، ويراقب دائما اللاعب صاحب المركز رقم 8 للفريق الخصم والذي سيكون أمام عاشور في مباراة اليوم، ويمتلك اللاعب خبرة جيدة.

قد تكون صورة ‏‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏لحية‏‏، و‏‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏، و‏أشخاص كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏
خط وسط الترجي التونسي

غيلان الشعلاني ودور الخبرة

يعتبر غيلان الشعلاني هو صاحب الخبرة في خط وسط فريق الترجي التونسي، ويعتبر هو المدرب داخل أرض الملعب، ويتحرك بشكل مستمر في المباريات ويتحرك بين الخطوط بطريقة جيدة للغاية.

يجيد غيلان الشعلاني التمرير المتقن بطريقة جيدة للغاية ولاعب شرس في عملية الضغط واسترجاع الكرة، ويقود عملية صناعة اللعب أيضا، ولكن ما يعيب اللاعب أن مخزونه البدني ينتهي بعد 60 دقيقة بسبب عامل السن.

نقطة نظام

إذا أراد النادي الأهلي السيطرة على المباراة وتحقيق الفوز لابد أن يستحوذ على منطقة وسط الملعب ويقوم بإيقاف ثلاثي خط الوسط المتنوع والقوي من أجل التقدم للأمام وتسجيل الأهداف، وعدم إعطاء الفرصة لهم بفرض السيطرة على أرض الملعب.

تابع موقع تحيا مصر علي