عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في عيد ميلاد اثار الحكيم.. سبب صادم وراء اعتزالها الفن

أثار الحكيم
أثار الحكيم

تحتفل الفنانة اثار الحكيم بعيد ميلادها 65 اليوم السبت الموافق 18 من شهر مايو الجاري والذي عرفت بوجها البريء والمميز والخاطف للأنظار فجعل منها فنانة شهيرة وقفت أمام نخبة من نجوم الفن من بينهم الزعيم عادل امام.

عيد ميلاد اثار الحكيم 

اثار الحكيم ممثلة مصرية، ولدت في يوم 18 من شهر مايو في عام 1958 في القاهرة، ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة عين شمس، عملت في العلاقات العامة بأحد الفنادق، وكانت تعشق التمثيل منذ الصغر ولكن لم تكن تجد الفرصة لذلك، ليأتي الفنان الراحل سمير غانم ويمد يد العون لها.

عيد أثار الحكيم 

ودخلت اثار الحكيم مجال التمثيل لأول مرة فقا لما رصده موقع تحيا مصر عن طريق المنتج طارق العريان والذي مضي معها عقد احتكار لمدة 5 سنوات، وكانت أول بطولة تقوم بها من خلال مسلسل بلا عتاب والذي تم عرضه في عام 1976 ووقت به أمام الفنان يوسف شعبان، واستطاعت اثار الحكيم في ذلك الوقت أن تنتهز الفرصة ليسند لها العديد من الأدوار بعد ذلك في عدد من الأعمال الفنية الأخرى.

أثار الحكيم في السينما 

وخاضت اثار الحكيم أول تجربة سينمائية لها من خلال فيلم الملاعين وذلك في عام 1976، لتثبت تألقها أيضا في عالم السينما ومن هنا بدأت مشاركتها العديد في عدد من الأعمال الفنية من بينها فيلم زيارة سرية عام 1981 أمام الفنان صلاح ذو الفقار وفيلم الحب فوق هضبة الهرم عام 1986 أمام الفنان أحمد زكي وفيلم النمر والأنثي عام 1987 أمام الفنان عادل إمام.

أثار الحكيم 

حياة اثار الحكيم العاطفية 

أما عن حياتها العاطفية، فتزوجت اثار الحكيم مرتين الأولى من محمود مجدي جودت وأنجبا من هذه الزيجة عمرو وعلي وعبد الرحمن، ولكنهما انفصلا في مارس عام 1999؛ ثم تزوجت من الإعلامي ياسر كمال خليل.

قصة اعتزالها الفن 

تركت الفنانة اثار الحكيم الفن بعد رحلة عطاء كبيرة ومثمرة، وذلك بعدما بلغت من العمر 60 عام، مشرة إلى أنها اكتفت من التمثيل، موضحة "أنا شبعت تمثل، ومش حاسة اني اقدر أقدم حاجة أكتر من اللي قدمتها"، واكدت إلى أنها قررت التفرغ للعبادة والرب، وبالفعل لم تتراجع اثار الحكيم عن قصة اعتزالها وكان آخر ظهور لها أثناء عروض مسرحية المتفائل منذ أعوام وذلك لدعم كلا من الفنان سامح حسين والفنانة سهر الصايغ.

تابع موقع تحيا مصر علي