عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جيش الاحتلال يعلن مقتل قيادي بارز في حركة الجهاد الإسلامي في رفح|تفاصيل

لحظة استهداف الجيش
لحظة استهداف الجيش الإسرائيلي القيادي في الجهاد الإسلامي

‏‎زعم الجيش الإسرائيلي بقتله قيادي بارز في حركة الجهاد الإسلامي في مدينة رفح الفلسطينية، دون أن يكشف مزيد من التفاصيل عن هوية هذا القيادي الذي تم استهدافه في غارة جوية. 

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قيادي بارز في حركة الجهاد الإسلامي في رفح

وفي التفاصيل، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيان رصده موقع تحيا مصر: “ يتواصل القتال في جباليا وشرق رفح ووسط القطاع: استهداف أكثر من 70 هدفًا على مدار آخر 24 ساعة”. 

عناصر من القوات الإسرائيلية 
الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قيادي بارز في حركة الجهاد الإسلامي في رفح

وأضاف: “ تواصل القوات الإسرائيلية العمل في منطقة شرق رفح تحت قيادة الفرقة 162 حيث قضت قوات غفعاتي على (مخرب) مسلح بقذيفة RPG تم رصده داخل مبنى بالقرب من القوات. كما نفذت القوات عدة عمليات مداهمة دقيقة في المنطقة وعثرت خلالها على عبوات ناسفة وقطع أسلحة وصواريخ وقاذفات RPG. خلال أنشطة لوحدة أغوز تم العثور على منصة صاروخية تم وضعها في مبنى عسكري في المنطقة وتم تدميرها”. 

وتابع قائلاً: “ قامت طائرة لسلاح الجو بتصفية عنصر بارز للجهاد الإسلامي في منطقة رفح كان مسؤولًا عن الشؤون اللوجستية في لواء رفح وكان مسؤولًا عن استعداد العدو للتعامل مع مناورة الجيش في منطقة رفح”. 

وأكد ادرعي أن:" القوات الإسرائيلية من الفرقة 98 تواصل خوض القتال في منطقة جباليا حيث قضت القوات خلال آخر 24 ساعة على عدد من (المخربين) تم رصدهم بالقرب من القوات حيث عثرت القوات على قطع أسلحة من نوع كلاشنيكوف".

ومضي يقول:" كما دمرت قوات لواء 7 منصة صواريخ جاهزة للإطلاق وخاصت معارك مع مخربين قاموا بإطلاق النار نحوها وقتلتهم..قوات لواء 460 عثرت على عدة فتحات أنفاق وقضت على (مخرب) مسلح بقذيفة RPG بالقرب منها. كما عثرت القوات على عدة عبوات ناسفة في المنطقة".

موضحاً: “ قوات الفرقة 99 تواصل القتال وسط القطاع وقضت على عدة مخربين. كما رصدت قوات من الوحدة 414 عدد من المخربين بعد قيامهم بإطلاق قذيفة RPG نحو القوات لتقوم بتوجيه طائرة لسلاح الجو نحو المبنى الذي تواجد داخله المخربون لتقضي عليهم”. 

مقتل 35303 شخص منذ بداية الحرب  في غزة 

وكانت وزراة الصحة الفلسطينية، أعلنت عن آخر حصيلة للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، لليوم الـ225 على التوالي، والتي تشير إلى مقتل 35303 فلسطينيين، وإصابة 79261 آخرين. 

تابع موقع تحيا مصر علي