عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار عاجل بشأن قضية سما كلينك.. عيادة بدون ترخيص وإهمال طبي

سما كلينك
سما كلينك

تطورات جديدة في واقعة سما كلينك حيث أحالت جهات التحقيق المتهمين في القضية إلى المحاكمة، لاتهامهم بالإهمال الطبي وإنشاء عيادة بدون ترخيص وكذا إساءة استخدام مواقع التواصل الإجتماعي، وكذا انتحال صفة طبيب، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في القضية.

إحالة قضية سما كلينك إلى المحاكمة

أحالت جهات التحقيق المختصة المتهمين الثلاثة إلى المحكمة المختصة لمحاكمتهم عما أسند إليهم من اتهامات إدارة عيادة بدون ترخيص، وكذا الإهمال الطبي وإساءة استخدام مواقع التواصل الإجتماعي، في القضية رقم 7104 لسنة 2024 جنح أول مدينة نصر.

واتهمت النيابة المتهمين في قضية سما كلينك، أنهم بدائرة قسم أول مدينة نصر، أداروا محلا عاما عيادة، وذلك قبل الحصول على ترخيص من الجهة الإدارية المختصة، بالإضافة إلى مزاولتهم مهنة الطب بدون قيد في سجلات النقابة العامة للأطباء، ومزاولة المهنة بدون ترخيص من الجهات المعنية.

تفاصيل قضية عيادة تجميل سما كلينك

انتشرت مقاطع فيديو عبر منصات التواصل الإجتماعي، بالإضافة إلى تدوينات عديدة عن عيادة سما بمسمى - سما كلينك - والتي قدمت العديد من العروض الترويجية المثيرة للجدل، إلا أن الغريب أن السيدة التي تدعى سما لم تظهر بمظهر الأطباء ولكنها ظهرت مرتدية المشغولات الذهبية بشكل غريب وبصحبتها عددا من رجال الحراسات الخاصة.

مع انتشار فيديوهات سما كلينك على منصات التواصل الإجتماعي، ظهرت صورة للسيدة التي تدعى سما تحمل مسدسا وخلفها عددا من رجال الحراسات الخاصة ترتدي كميات من المشغولات الذهبية، وتجلس على مكتب، مما دفع الكثير على منصات التواصل الإجتماعي للسؤال عن ماهية عمل تلك السيدة وحقيقة عمل العيادة.

مقاطع فيديو لـ سما كلينك عن الفيلر والبوتوكس

تضمنت مقاطع الفيديو الترويج إلى الحقن بالفيلر والبوتوكس بأسعار منخفضة للغاية لدرجة أنه لا تتعدي نصف الأسعار العادية في عيادات التجميل الأخرى، وهو ما جعل العديد من المواطنين يبحثون حولها على منصات التواصل الإجتماعي المختلفة للوقوف على ملابسات هذه العيادة وتفاصيل فتحها وماهية صاحبتها.

وقامت الأجهزة المعنية بفحص الفيديوهات والصور، ثم قامت بإغلاق عيادة سما كلينك بعد التأكد من أنها تعمل بدون ترخيص ويديرها شخص ينتحل صفة طبيب بشري بالمخالفة للقانون، حيث تبين أن عيادة سما كلينك تحتوي على العديد من المخالفات للقانون والإجراءات المتبعة في عيادات التجميل المختلفة.

مداهمة عيادة سما كلينك للتجميل

وردت معلومات للأجهزة المعنية بوزارة الصحة تضمنت قيام إحدى العيادات الخاصة بالترويج لخدمات علاجية وتجميلية وحقن بالفيلر تنم على يد أطباء متخصصين وبالفحص تبين أن ذلك غير حقيقي وأن العيادة غير حاصلة على ترخيص بالعمل كعيادة تجميل كما أن المدير فيها منتحل صفة طبيب بشري وأنه ليس طبيب.

وبفحص ملف عيادة سما كلينك، عن طريق الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية ومباحث التموين التابعة لوزارة الداخلية، تبين أن العيادة لا تحمل تراخيص ومالكتها ليس لها صلة بالمجال الطبي كما تبين أن معالج الحالات عاطل ومنتحل صفة طبيب أمراض جلدية.

تابع موقع تحيا مصر علي