عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد حوادث اوبر..تعرف علي مزايا وكيفية حجز تاكسي العاصمة

تاكسي العاصمة
تاكسي العاصمة

في الوقت الذي انتشرت فيه حوادث وسائل النقل الذكي، والتي يأتي ابرزها حوادث شركة اوبر، حيث كان آخرها حادث فتاة التجمع التي تعرضت للاعتداء عليها من قبل سائق شركة اوبر، فضلا عن حادث حبيبة الشماع السابق الذي اودي بحياتها، لتهدد تلك الحوادث استمرار عمل هذه الشركات بعد مخالفتها لكافة إجراءات السلامة والأمان للمواطنين، لتفتح بابا أخر أمام وسائل نقل ذكي أخري، صممت بعدة مزايا جديدة متفادية الجوانب والسلبيات التي ارتبطت بشركات النقل الذكي السابقة.

التشغيل التجريبي لتاكسي العاصمة

حيث أعلنت شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية، عن مشروعها الجديد لأطلاق مايسمي ب " تاكسي العاصمة الجديد"، وبدء التشغيل التجريبي له من خلال شوارع وأحياء مدينة العاصمة الادارية الجديدة، وذلك من خلال إطلاق أول 10 سيارات تجريبية له علي أن يبدأ التشغيل الفعلي للتجربة الايام المقبلة.

احدث وسائل النقل الذكي صديق البيئة

ويمثل مشروع "تاكسي العاصمة"، احدث وسائل النقل الذكي، التي تجسد تفعيل خطة الدولة لتطبيق مفهوم الاستدامة والتحول الخضر في مختلف جوانب الحياه للمواطنين، وانتشار وسائل النقل الصديقة للبيئة، وذلك في إطار مدينة العاصمة الادارية الجديدة التي تمثل أحدي المدن الذكية ومدن الجيل الرابع.

مزايا مشروع تاكسي العاصمة

ويتميز مشروع تاكسي العاصمة بالعديد من المميزات ابرزها، تطبيق اعلي درجات الأمن والامان والسلامة للركاب، وذلك من خلال تزويد جميع السيارات بكاميرات مراقبة داخل المركبة وايضا كاميرات خارجية فضلا عن أجهزة تحديد الموقع GPS.

ثانيا، تم اختيار احدث انواع السيارات الكهربائية صديقة البيئة، والتي تمثل خطة الدولة ووزارة النقل للتحول لاستراتيجية النقل الاخضر والحفاظ علي الهواء ومنع التلوث.

ثالثا،  تم ربط هذه السيارات بإتصال دائم بغرفة التحكم المركزية داخل شركة الاتحاد العربي، وهو مايعكس توفير عنصر الأمان والحفاظ علي سلامة المواطنين وسهولة التنقل داخل  أحياء العاصمة الإدارية.

ثالثا، تاكسي العاصمة مزود بخدمات الانترنت وذلك من خلال راوتر الذكي لإعطاء خدمة اتصال بالانترنت مجانية داخل السيارة.

رابعا، يتيح تطبيق تاكسي العاصمة، مزايا خاصة تتعلق بعنصر الأمن والسلامة للركاب وذلك من خلال ربط العميل ب رقم سري خاص لايعرفه سواه وربطه بتطبيق التاكسي لتوفير عنصر الأمن والخصوصية للعميل خلال تشغيل رحلته.

وعن طريقة حجز السيارة، سيكون ذلك متوفر عن طريق اطلاق التطبيق الذكي للهاتف المحمول وذلك بالتزامن مع أول يوم تشغيل للسيارة.

أما عن طريقة الدفع ، فيمكنك دفع أجرة السائق  بطريقتين إما عن طريق بطاقات السداد المختلفة  أو الدفع النقدي "الكاش".

تاكسي العاصمة 

الخط الساخن لتاكسي العاصمة

كما تم تفعيل الخط الساخن وهو 19157، وذلك  لتلقي الشكاوى ومقترحات الركاب لتقديم أعلي مستوي من الخدمة والرفاهية.

ومن المتوقع، أن يحدث مشروع تاكسي العاصمة الجديد طفرة كبيرة في مجال وسائل النقل الذكي صديق البيئة، علي أن يتم تعميمه علي مستوي مختلف الجمهورية بعد إثبات نجاحه الفترة المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي