عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"ملك ألمانيا".. باير ليفركوزن يفوز بالدرع الذهبي بدوري اللاهزيمة

باير ليفركوزن
باير ليفركوزن

سطر المدرب الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني لفريق باير ليفركوزن الألماني اسمه بحروف من ذهب، وذلك بعد الفوز بمسابقة الدوري الألماني بدون التعرض لأي هزيمة.

وحقق فريق باير ليفركوزن الفوز بهدفين مقابل هدف، في المباراة الأخيرة التي جمعته مع فريق أوجسبورج، وذلك في الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري الألماني 2024.

باير ليفركوزن الذهبي

واستطاع تشابي ألونسو المدير الفني لفريق باير ليفركوزن الفوز على ضيفه أوجسبورج، ليحقق لقب الدوري الألماني "الذهبي" للمرة الأولى في تاريخ النادي.

كما بات فريق باير ليفركوزن أول فريق في تاريخ مسابقة الدوري الألماني، يحقق درع البطولة دون التعرض لأي هزيمة خلال منافسات الموسم الجاري.

وقد لعب ليفركوزن 34 مباراة، استطاع أن يفوز في 28 مباراة وجاء التعادل في 6 مباريات، ليصل إلى النقطة 90 في إنجاز غير مسبوق في بطولة الدوري الألماني، كما سجل 89 هدفًا واستقبلت شباكه 24، حيث تعتبر أرقامًا لم يستطع أي فريق أن يسجلها في بطولة "البوندسليجا".

كما يعتبر باير ليفركوزن ثالث فريق في الدوربات الأوروبية الكبرى، يستطع أن يفوز بلقب الدوري المحلي دون التعرض لأي خسارة، وذلك بعد يوفنتوس الإيطالي 2012، وأرسنال الإنجليزي في موسم 2004.

رقم الأهلي في مرمى باير ليفركوزن

أصبح الرقم القياسي للنادي الأهلي على مستوى العالم في خطر كبير، بعد اقتراب فريق باير ليفركوزن الألماني بقيادة المدير الفني الإسباني تشابي ألونسو من تحطيمه وذلك قبل نهاية الموسم الكروي الجاري 2024.

وقد وصل فريق باير ليفركوزن بطل الدوري الألماني إلى المباراة رقم 49 دون هزيمة خلال منافسات الموسم الجاري سواء على المستوى المحلي أو القاري، ليصبح أكثر فريق أوروبي لم يتعرض للهزيمة على مر التاريخ.

ويقترب بطل ألمانيا من تحطيم الرقم القياسي للنادي الأهلي على مستوى العالم، حيث حافظ المارد الأحمر على سجله دون هزائم لـ 55 مباراة على التوالي بمختلف البطولات، حيث يعتبر الأهلي صاحب أطول سلسلة لا هزيمة متفوقًا على جميع أندية العالم.

وقد نجح الأهلي في تحطيم الرقم القياسي الخاص بنادي بنفيكا البرتغالي، والذي استطاع أن يصل إلى المباراة رقم 48 دون تعرضه للهزيمة، وجاء ذلك بين موسمي 1963 حتى 1965.

تابع موقع تحيا مصر علي