عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سر ينشر لأول مرة عن محاولة اغتيال عادل إمام

عادل إمام
عادل إمام

فجر محمد كروم، الباحث في الحركات الجهادية وأحد المنشقين عن الجماعة الإسلامية، أسرارا جديدة تنشر لأول مرة عن  تفاصيل مخطط محاولة اغتيال الفنان الكبير  عادل إمام؛ بسبب فيلم الإرهابي.

كروم: "عادل إمام قيمة فنية كبيرة

وقال محمد كروم في مداخلة هاتفية في برنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، وينقله موقع تحيا مصر، : "عادل إمام قيمة فنية كبيرة، ومحاولة اغتياله؛ كانت ستكون ذنبا عظيما لا يغتفر".

وتابع: "عادل إمام يعتبر سقف الفن العربي، وكان يتمتع بجرأة كبيرة، وتناول ملف الإرهاب في أفلامه بشكل كبير، وكان من خلالها يهاجم الأفكار الإرهابية".

وأكمل: "فيلم الإرهابي لعادل إمام لم يعجب الجماعات الإرهابية والإسلامية، فقررت الجماعة الإرهابية اغتيال عادل إمام، وكانوا يرون أن عادل إمام يشكل خطرا كبيرا على فكر الجماعة الإرهابية؛ لأنه شخص مؤثر".

وواصل: "الجماعة الإرهابية خططت لاغتيال عادل إمام، لكن تم القبض على عناصرها قبل تنفيذ هذه العملية".

كروم: الجماعة الإرهابية خططت لاغتيال عادل إمام

وأردف: "عبود الزمر قالي: اقتلوا عادل إمام، وده تكليف، وفوجئت بهذا الأمر، والجماعة الإسلامية حاولت قتل عادل إمام في أثناء عرضه مسرحية الزعيم في مسرح الهرم، ولكن تم القبض على المجموعة التي كانت تستهدفه”.

وأنهى الجماعة الإسلامية ترى أن الفن رجس من عمل الشيطان، وأن الفن والتمثيل لا يجوز شرعا، ومحرم، وكانوا يعتبرون أن الفن "أداة من أدوات محاربة أفكار الجماعة الإسلامية".

وبعثت الإعلامية عزة مصطفى، بعبارات تهنئة  للفنان عادل إمام بمناسبة عيد ميلاده، قائلة:" كل سنة والزعيم بألف خير وصحة وسعادة ".

عزة مصطفى: الناس حافظة شغل عادل إمام 

قالت الإعلامية عزة مصطفى في برنامجها " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"،  وينقله موقع تحيا مصر:"  كل الأجيال بتحب وبتعشق عادل إمام ".

وتابعت عزة مصطفى :" اسم عادل إمام وتاريخه لن ينساه أحد مطلقا على مر الزمان".

وواصلت عزة مصطفى :" الناس حافظة شغل عادل إمام وعارفة قد ايه إن عادل إمام رمز كبير وشخصية وطنية ".

وأردفت عزة مصطفى :" الكبار والشباب والأطفال يحبون عادل إمام سواء كان مسرح او سينما او مسلسلات ".

تابع موقع تحيا مصر علي