عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب واقعة حبيبة الشماع.. القومي للمرأة يوجه رسالة عاجلة للسيدات

القومي للمرأة
القومي للمرأة

عقبت الدكتورة رانيا يحيى، عضو المجلس القومي للمرأة، على الجريمة التي ترتب عليها وفاة حبيبة الشماع بسبب سائق إحدى شركات النقل الذكي، قائلة :" الأمر تحول إلى ظاهرة".

القومي للمرأة: المجلس القومي للمرأة أحد المؤسسات المعنية بأمن وسلامة السيدات

وأضافت الدكتورة رانيا يحيى، عضو المجلس القومي للمرأة، خلال حوارها ببرنامج "مع خيري"، المُذاع عبر فضائية "المحور"، ونقله موقع تحيا مصر، : "بعد  تكرار أكثر من واقعة؛ كان لا بد من الوقوف عند هذه الظاهرة؛ باعتبار أن المجلس القومي للمرأة أحد المؤسسات المعنية بأمن وسلامة السيدات في المجتمع".

وتابعت  الدكتورة رانيا يحيى عضو المجلس القومي للمرأة، :"لدينا دور في التواصل مع الجهات المعنية؛ لتوعية السيدات عند التعرض لأي مشكلة، بأن يتواصلن مع المجلس القومي للمرأة"، متابعة: "لدينا خط ساخن مستمر على مدار الساعة عبر مكتب الشكاوى، وهو الرقم 15115".

القومي للمرأة: "لدينا خط ساخن مستمر على مدار الساعة

ووجهت رسالة للسيدات، قائلة: "أي ست تتعرض لأي مشكلة بأي شكل من أشكال العنف أو أي ظاهرة من ظواهر التحرش؛ تتواصل مع المجلس القومي للمرأة".

وقبل أيام قليلة قامت أسرة حبيبة الشماع، المعروفة إعلاميا بفتاة الشروق، بإحياء ذكرى الأربعين لها داخل منزلها، بحضور والديها واصدقائها، والدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف، والإعلامية إيمان رياض.

وبدأ أحياء ذكرى الأربعين لـ حبيبة الشماع بختم القران لها، ودعاء الدكتور أسامة قابيل، للفقيدة بالرحمة والمغفرة.

وتوفيت حبيبة الشماع في 14 مارس الماضي متأثرة بإصابتها بعد قفزها من سيارة سائق أوبر.

الحكم على سائق أوبر المتسبب في وفاة حبيبة الشماع

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس بالحكم على سائق أوبر المتسبب في وفاة حبيبة الشماع، بالحكم على المتهم محمود هاشم بـ15 سنة مع الأشغال الشاقة المشددة وغرامة 50 ألف جنيه.

وطالبت النيابة العامة أثناء مرافعتها أمام هيئة المحكمة اليوم الاثنين بتوقيع القصاص العادل من سائق أوبر المتهم بمحاولة اختطاف حبيبة الشماع التي قفزت من السيارة التي كان يقودها المتهم هربا منه، والتي أخبرت أحد شهود العيان على قفزها أثناء سير السيارة قبل أن تفقد الوعي أن سائق أوبر كان ينوي اختطافها.

 

تابع موقع تحيا مصر علي