عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل 20 شخص وإصابة آخرين في غارة جوية إسرائيلية على مخيم النصيرات

غزة
غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد، بمقتل 20 شخص وإصابة آخرين في غارة جوية إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ويأتي ذلك فيما تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة لليوم الـ 226 على التوالى أودت بحياة آلاف المدنيين وأغلبهم من الأطفال.

مقتل 20 شخص وإصابة آخرين في غارة جوية إسرائيلية على مخيم النصيرات 

وفي التفاصيل، أعلن مستشفى في وسط قطاع غزة في بيان:"  بوصول 20 ضحية وعدد من الإصابات جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة حسان في المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة".

غزة - ارشيفية

ووفق تقرير إعلامية محلية فوقعت الغارة الإسرائيلية حوالى الساعة الثالثة فجرا

هذا وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، بمقتل مدير مباحث المحافظة الوسطى ومرافقه إثر استهدافهما من طائرة مسيرة إسرائيلية في دير البلح وسط قطاع غزةـ مشيرة إلى أن قصف إسرائيلي مكثف يستهدف عددا من المناطق الوسطى في قطاع غزة

الأمم المتحدة: الحرب في غزة يهدد المنطقة والطريقة الوحيدة لإنهاء عدم الاستقرار حل الدولتين

وفي سياق آخر، أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أن الحرب في قطاع غزة تهدد منطقة الشرق الأوسط، والطريقة الوحيدة لإنهاء عدم الاستقرار هي حل الدولتين. 

وقال جوتيريش في تغريدة نشرها عبر منصة "إكس" إن:" الحرب في غزة هي جرح مفتوح يهدد بإصابة المنطقة بأكملها".

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة إن:" الطريقة الدائمة الوحيدة لإنهاء دائرة العنف وعدم الاستقرار هي من خلال حل الدولتين، حيث تعيش إسرائيل وفلسطين جنبًا إلى جنب في سلام وأمن، وتكون القدس عاصمة لكلتا الدولتين".

أوتشا يعلن عن نفاد جميع مخزوناته الإغاثية في قطاع غزة

وفي وقت سابق، كشف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أوتشا، نفاد جميع مخزوناته الإغاثية في غزة، قائلا "إنه لم يبق شيء تقريبا لتوزيعه في القطاع".

وأوضح المكتب، عبر حسابه على منصة إكس، أن وضع المياه والصرف الصحي يتدهور بسرعة، مضيفا أنه "مع حظر دخول المساعدات لا يمكن للناس اللجوء إلا إلى استخدام الأنقاض والنفايات لسد احتياجاتهم".

الأونروا: 800 ألف شخص أجبروا على الفرار من رفح

وفي سياق آخر، أكد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أمس ، أن 800 ألف شخص أجبروا على الفرار من رفح في أقصى جنوب قطاع غزة منذ بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية فى رفح.

وقال فيليب لازاريني عبر منصة إكس إن: "ما يقرب من نصف سكان رفح أو 800 ألف شخص موجودون على الطريق، بعد أن أجبروا على الفرار منذ أن بدأت القوات الإسرائيلية العملية العسكرية في المنطقة في 6 مايو.

تابع موقع تحيا مصر علي