عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الإسرائيلي يشن هجوماً على مركز إيواء في مخيم جباليا بقطاع غزة

غزة - ارشيفية
غزة - ارشيفية

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد، أن الجيش الإسرائيلي أطلق النيران على مراكز إيواء في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ويأتي ذلك فيما تواصل عملياتها العسكرية الغاشمة في مختلف أنحاء المدينة أدت إلى مقتل نحو 35 ألف فلسطيني.

الجيش الإسرائيلي يحاصر مستشفى العودة في جباليا

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” نقلاً عن مصادر طبية إن:" القوات الإسرائيلية تحاصر مستشفى العودة في جباليا شمال قطاع غزة، ولا يمكن تقديم الخدمات العلاجية للمصابين والمرضى".

آثاؤ القصف الإسرائيلي - غزة

وأضافت الوكالة نقلاً عن المصدر، أن:" مدفعية الجيش الإسرائيلي قصفت المستشفى بعدة قذائف قبل أن تحاصره، وتمنع المواطنين والطواقم الطبية من الدخول اليه أو الخروج منه، ما تسبب بصعوبة تقديم الخدمات العلاجية للمصابين والمرضى".

وفي سياق ذاته، استهدفت القوات الإسرائيلية منطقة الشيخ زايد وتلة قليبو، وبلدة بيت لاهيا شمال غزة. كما 3 وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة. كما استهدفت الطائرات الإسرائيلية منزلاً لعائلة عوض قرب مسجد الصفاء في مخيم البريج وسط القطاع.

وفي آخر التطورات الميدانية في رفح الفلسطينية، فلا تزال الغارات الإسرائيلية تتركز على شرق المدينة منذ أيام. كما طالت الغارات وسط المدينة أيضا، فيما أطلقت زوارق حربية إسرائيلية عدة قذائف صوب ساحل بحر مدينة رفح.

الأونروا: 800 ألف شخص أجبروا على الفرار من رفح

وفي سياق آخر، أكد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أمس ، أن 800 ألف شخص أجبروا على الفرار من رفح في أقصى جنوب قطاع غزة منذ بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية فى رفح.

وقال فيليب لازاريني  في تغريدة عبر منصة إكس ورصدها موقع تحيا مصر إن: "ما يقرب من نصف سكان رفح أو 800 ألف شخص موجودون على الطريق، بعد أن أجبروا على الفرار منذ أن بدأت القوات الإسرائيلية العملية العسكرية في المنطقة في 6 مايو.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بمقتل 20 شخص وإصابة آخرين في غارة جوية إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ويأتي ذلك فيما تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة لليوم الـ 226 على التوالى أودت بحياة آلاف المدنيين وأغلبهم من الأطفال.

مقتل 20 شخص وإصابة آخرين في غارة جوية إسرائيلية على مخيم النصيرات 

وفي التفاصيل، أعلن مستشفى في وسط قطاع غزة في بيان:"  بوصول 20 ضحية وعدد من الإصابات جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة حسان في المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة".

ووفق تقرير إعلامية محلية فوقعت الغارة الإسرائيلية حوالى الساعة الثالثة فجرا.

هذا وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، بمقتل مدير مباحث المحافظة الوسطى ومرافقه إثر استهدافهما من طائرة مسيرة إسرائيلية في دير البلح وسط قطاع غزةـ مشيرة إلى أن قصف إسرائيلي مكثف يستهدف عددا من المناطق الوسطى في قطاع غزة

تابع موقع تحيا مصر علي