عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سمير فرج : أتوقع إجلاء المواطنين الفلسطينيين الذين يعانون من الجوع والمرض إلى قبرص

سمير فرج
سمير فرج

أدلى  اللواء الدكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، بمعلومات أكثر دقة عن مبادرة مصر للسلام في غزة.

سمير فرج: مصر قامت بمبادرة للسلام لوقف الحرب في غزة

وأوضح  اللواء الدكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى"، مساء اليوم الأحد ، وينقله موقع تحيا مصر ، أن مصر قامت بمبادرة للسلام لوقف الحرب وإطلاق النار المتجدد بين الأطراف الفلسطينية الإسرائيلية بحضور أمريكي  قطري.

ولمزيد من التفاصيل قال اللواء الدكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي ، :" المبادرة على 3 مراحل باعتبارها خارطة طريق لحل كل المشكلات، الأمر الذي أدى لموافقة الجانب الإسرائيلي والحمساوي، حتى أصبح هناك تلاعب في القرار من قبل تل أبيب، الأمر الذي جعل إسرائيل في مشكلة أمام العالم".

سمير فرج: 80% من المساعدات التي دخلت قطاع غزة هي من مصر

وواصل  اللواء الدكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، تصريحاته :" ما يحدث في غزة أكبر مأساة إنسانية في العصر الحديث، معقبا:" 80% من المساعدات التي دخلت قطاع غزة هي من مصر".

ونوه اللواء الدكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، بأنه خلال 7 شهور استقبلت مصر المصابين من الأشقاء الفلسطينيين عبر المعبر للمستشفيات المصرية.

واعتبر اللواء الدكتور سمير فرج، الخبير والمفكر الاستراتيجي، ما يحدث في قطاع غزة المحتل بأنه أكبر مأساة إنسانية في العصر الحديث.

وأكمل بالقول :"عندما أغلقت إسرائيل معبر كرم أبو سالم، مصر فتحت معبر رفح لدخول المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة".

سمير فرج: أول شحنة مساعدات تحركت عبر الرصيف العائم هجم عليها المواطنين

وتطرق  اللواء الدكتور سمير فرج،  في حديثه بتفاصيل أخرى عن الرصيف الأمريكى العائم المقام قبالة سواحل قطاع غزة، مشيرا إلى أن الغرض من الرصيف العائم هو إجلاء أهالي قطاع غزة، موضحا أن الرصيف لن ينهي عمل المعابر البرية، خصوصا وأنه لن تتواجد قوات على الأرض لتنظيم استقبال المساعدات من الرصيف العائم وفقا لروايتها.

وأردف:" أول شحنة مساعدات تحركت عبر الرصيف العائم هجم عليها المواطنين للحصول على ما فيها من مساعدات، مختتما :" أتوقع أن يكون الرصيف العائم خطوة من خطوات تفريغ غزة من سكانها، بواسطة إجلاء المواطنين الذين يعانون من الجوع والمرض إلى قبرص وغيرها من الدول".

تابع موقع تحيا مصر علي