عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية: الموجة الحارة سوف تستمر لمدة 15 يوم

الطقس
الطقس

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ، موضحة أنه قبل بداية هذه الموجة بحوالي أكثر من 5 أيام لكي يبدأ الناس في الاستعداد والحكومة والجهات المعنية تاخذ إجراءاتها".

إيمان شاكر: هناك موجة حارة طويلة تضرب البلاد

ونوهت مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، خلال برنامج "الحياة اليوم" ، وينقلها موقع تحيا مصر،  بأن هناك موجة حارة وهي طويلة قليلا بدأت منذ يوم الخميس الماضي وهي مستمرة حتى نهاية الأسبوع على الاقل ويمكن أن تستمر أكثر.

وتابعت :"طبيعي جدا لأنه اثناء الربيع نري موجات حارة لكن الشيء غير الطبيعي هو الفترة الطويلة للموجة، فالموجة الطبيعية تستغرق يومين او ثلاثة أيام وتنكسر لكن موجة تستمر 10 أيام وأكثر لأنها قد تصل الي 15 يوم فهذا شيء غير معتاد".   

إيمان شاكر: الجسم يكون له طاقة يوم او أثنين أكثر من ذلك نشعر بالتعب 

وأشارت مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه طوال الموجة يزيد إحساسنا بالحرارة ولا نقدر على تحملها معقبة :" الجسم يكون له طاقة يوم او أثنين أكثر من ذلك نشعر بالتعب ونشعر باجهاد حراري ونشعر بعدم القدرة على التنفس ولا نكون في كامل طاقتنا لاننا نشعر بالتعب مع ارتفاع درجات الحرارة".

وأضافت مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، :" من المهم جدا عدم التعرض لأشعة الشمس في الفترة من الساعة 11 ظهرا الي الساعة 5 نبتعد عنها تماما بقدر الامكان وهذا شيء مهم جدا لكل المواطنين، كما ننصح بارتداء ملابس قطنية" .

إيمان شاكر: من المهم جدا عدم التعرض لأشعة الشمس

وبينت مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أنه من الساعة 11 الي الساعة 5 تكون درجات الحرارة كبيرة جدا بعدها تبدأ درجات الحرارة تقل درجة أو أثنان ثم تصل الي الصغري أثناء الليل و حتى درجة الحرارة الصغري أصبحت مرتفعة وأثناء الليل سيكون الجو مائل للحرارة وتصل بين 27 - 28 درجة وهذه الدرجة كبيرة كنا نسجلها عظمي.

تابع موقع تحيا مصر علي