عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نتيجة الصف السادس الابتدائي بالرقم القومي محافظة القاهرة الترم الثاني.. متاح الآن

نتيجة الصف السادس
نتيجة الصف السادس الابتدائي

تصدرت نتيجة الصف السادس الابتدائي بالرقم القومي محافظة القاهرة الترم الثاني الاكثر بحثا على محركات الشبكة العنكبوتية جوجل حيث يترقب الملايين من أولياء الأمور ظهور نتيجة الصف السادس الابتدائي بالرقم القومي محافظة القاهرة، حيث يستطيع الطلاب والطالبات الصف السادس الابتدائي من الحصول على نتيجة الصف السادس الابتدائي بالرقم القومي محافظة القاهرة.

نتيجة الصف السادس الابتدائي بالرقم القومي محافظة القاهرة

ويتمكن الطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتيجة الصف السادس الابتدائي بالرقم القومي محافظة القاهرة من الحصول على نتيجة الصف السادس الابتدائي بالرقم القومي محافظة القاهرة بعد الإعلان عنها رسميا وانتهاء اعمال التصحيح والمراجعة.

رابط نتيجة الصف السادس الابتدائي بالرقم القومي محافظة القاهرة

للحصول على نتيجة الصف السادس الابتدائي بالرقم القومي محافظة القاهرة الآن فى أقل من دقيقة على هذا الرابط 
https://eduserv.cairo.gov.eg/Results/DifferentStages

نتيجة الصف السادس الإبتدائي 2024

بينما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن توزيع الدرجات النهائية فى چطططططططجط.   

مادة اللغة العربية

حيث أن امتحانات الشهر للصف السادس الإبتدائي يتكون من 10 درجات ويتم اختيار الدرجة الأعلى من الشهرين  على أن يضافوا على مجموع الفصل الدراسي الأول لإعلان نتيجة الفصل الدراسي الاول مع احتساب 5 درجات سلوك و5 درجات مواظبة .

مادة العلوم:
بينما فى مادة مجموع الفصل الدراسي الأول يكون 40 درجة، و 40 درجة الترم الثاني والدرجة الكلية لمادة العلوم اخر العام 80 درجة .

اللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية:

وفى مادة اللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية يكون الشهر الأول 4 درجات، والشهر الثاني 4 درجات، وتأخذ الدرجة الأعلى، حيث بكون مجموع المادة فى نهاية العام 40 درجة.

امتحانات الصف السادس الابتدائي 2024

حيث ان هناك 3 اختبارات للصف السادس الإبتدائي، الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة، والاختبار الثاني يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة، واختبار نهاية الفصل الدراسي: يكون في نهاية الفصل الدراسي ويستهدف قياس نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع درجات الاختبارين واختيار الدرجة الأعلى.

بالإضافة إلى المشروعات البحثية، من 50 درجة ولا تضاف للمجموع، وستكون على مستوى المدرسة، وفي حالة عدم تحقيق المستوى المطلوب من المجموعة يتم إعادة البحث مرة أخرى وتقديمه أثناء فترة امتحانات الدور الثاني"، إلى أنه يتم تحديد موضوعات الأبحاث من خلال قائمة يعدها موجه أول التربية الاجتماعية ويتم اختيار البحث لكل مجموعة من القائمة بمعرفة المعلم "رائد الفصل" بالتعاون مع معلم المادة، ويفضل أن تناقش المشروعات والإنجازات المتعلقة بالدولة المصرية .

تابع موقع تحيا مصر علي