عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ربما توفى.. عمرو أديب عن سقوط مروحية الرئيس الإيراني: علامة استفهام

عمرو أديب
عمرو أديب

علق  الإعلامي عمرو أديب، على سقوط طائرة الرئيس الإيراني اليوم قائلا :" حادث غريب و علامة استفهام ".

أديب سقوط مروحية الرئيس الإيراني حادثة غريبة

وأضاف الإعلامي عمرو أديب،  خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، ونقلها موقع تحيا مصر متسائلا: كيف دخلت الطائرة في هذه المنطقة رغم سوء الأحوال الجوية بها".

وتابع الإعلامي عمرو أديب :" في أغلب الظن الرئيس الإيراني قد توفى، ولكن لم يعلن رسميا، وجهود البحث ما زالت مستمرة، لافتا إلى أن التلفزيون الرسمي في إيران يذيع القرآن الكريم، والشعب الإيراني يدعو لرئيسه".

أديب: العثور على الرئيس الإيراني ومن معه على قيد الحياة معجزة

وواصل:" في أخبار أن الاتصال فقد بطائرة الرئيس لمدة ساعة، معقبا:" كل الدول في المنطقة أصدرت بيانات تعلن فيها رغبتها في تقديم المساعدة لإيران للبحث عن الرئيس، معتبرا أن العثور على الرئيس الإيراني ومن معه على قيد الحياة معجزة".

أوقف التلفزيون الإيراني البث وبدأ في إذاعة القرآن الكريم استعدادا لإعلان هام على خلفية حادث طائرة الرئيس الإيراني ، بحسب وكالة سبوتنك.

مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي تتعرض لحادث هبوط صعب

وقبل ساعات قليلة، قالت وسائل إعلام إيرانية مساء يوم الأحد ، في تصريحات تلفزيونية نقلها موقع تحيا مصر إن مروحية الرئيس  الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له تعرضت لحادث "هبوط صعب" في محافظة آذربيجان الشرقية شمال غرب إيران.

وتنقل  المروحية التي تعرضت للحادث الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسین أميرعبد اللهيان ومحافظ آذربايجان الشرقية مالك رحمتي وإمام جمعة تبريز آیة الله آل هاشمي وبعض المسؤولين الآخرين.

وتمكن بعض مرافقي الرئيس الإيراني في المروحية من الاتصال بالمركز وبالتالي تتزايد الآمال في انتهاء الحادث دون خسائر في الأرواح.

وتعد المروحية التي سقطت هي واحدة من 3 مروحيات كانت تقل الرئيس الإيراني والوفد المرافق له ووصلت مروحيتين تقلان بعض الوزراء بينهم وزيرا الطاقة والمواصلات ومسؤولون آخرون، بسلام إلى وجهتهما.

ووصلت فرق الإنقاذ إلى موقع الحادث في منطقة ورزقان و فرق البحث والإنقاذ وصلت بعد حوالي ساعة من إعلان الحادث وبدأت عمليات البحث حيث تم إرسال 16 فريق إنقاذ وطائرة مسیرة إلى المنطقة.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي