عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للبحث عن الرئيس الإيراني| بث مباشر للمسيرة التركية المشاركة في عملية الإنقاذ

الرئيس الإيراني إبراهيم
الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

أرسلت تركيا المسيرة التركية "أقينجي" إلى الأجواء الإيرانية وتقوم بعمل بث مباشر لعمليات البحث فوق الأجواء الإيرانية عن مروحية كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والتي اضطرت للهبوط اضطراريا شمال غرب إيران.

وكانت قد أعلنت تركيا إرسالها طائرة بدون طيار مجهزة بأحدث التصوير الليلي، في مهمة دعم وإسناد لعمليات البحث عن حطام طائرة الرئيس الإيراني.

وقالت وكالة أنباء الأناضول: يتابع عشرات آلاف الأشخاص مسار المسيرة التركية "أقينجي" التي خصصتها أنقرة لدعم جهود البحث والإنقاذ المتعلقة بحادثة مروحية رئيسي، والوفد المرافق له."

وتتم متابعة مسار المسيرة التركية عبر تطبيق "FlightRadar24".

وخصصت وزارة الدفاع التركية، "أقينجي" ومروحية مزودة بتقنية الرؤية الليلية من طراز "كوغار"، للمشاركة في أعمال البحث والإنقاذ عن مروحية الرئيس الإيراني.

أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، تعرض مروحية تقل الرئيس رئيسي، وعدد من المسؤولين لحادث، بعد مشاركته مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف، في افتتاح سد على حدود البلدين.

وذكر التلفزيون أن 3 مروحيات كانت تقل رئيسي، ومسؤولين خلال عودتهم، وتم إرسال فرق الإسعافات الأولية إلى موقع الحادث.

من جانبها، قالت وكالة أنباء "تسنيم" شبه رسمية إن المروحية التي تعرضت لحادث كانت تقل رئيسي.​​​​​​​

انقطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية والراديو في منطقة سقوط مروحية الرئيس 

أفادت وكالة تسنيم الإيرانية بانقطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية والراديو في منطقة سقوط مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له.

وأضافت الوكالة أن فرق الإنقاذ تقوم بالبحث في ظروف صعبة للغاية، ونظرا لعدم إمكانية تواجد السيارات والدراجات النارية في المنطقة، تقوم القوات بالبحث سيرا على الأقدام.

وأوردت أن الطقس ليس جيداً على الإطلاق والجو البارد أصبح مزعجاً للغاية، لكن قوات الإنقاذ والأهالي لم يتراجعوا ويقومون بالبحث بقوة.

وتتواجد القوات العسكرية بشكل كبير في المنطقة وتقوم بعملية تفتيش وفق المهمة الموكلة إليها.

بسبب الارتفاعات العالية والجبال، لم يكن هناك إمكانية لأي اتصالات أو راديو أو هاتف

وقالت: "في منطقة الحادث بالنسبة لمروحية الرئيس، وبسبب الارتفاعات العالية والجبال، لم يكن هناك إمكانية لأي اتصالات أو راديو أو هاتف أو هاتف محمول، وتتم العملية بصعوبة".

تابع موقع تحيا مصر علي