عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى رحيل سمير غانم وسمير صبري.. تعرف على أبرز الأعمال الفنية التي جمعتهم

سمير غانم وسمير صبري
سمير غانم وسمير صبري

يحل اليوم ذكرى رحيل نجمين بارزين في عامل الفن وهم الفنان سمير غانم وصديقه الفنان سمير صبري والذي جمعتهم صداقة قوية انتهت بوفاتهم في نفس اليوم رغم اختلاف سنوات الوفاة، ولكن ظلت أعمالهم الفنية معا تخلد ذكريات صداقتهم.

أعمال جمعت سمير غانم وسمير صبري 

جمع سمير غانم وسمير صبري عديد من الأعمال سينمائية، بدأوها منذ الصغر ولكن بعد تقدمهم في العمر توقفت تلك المشاركة، خاصة في عام 1976، حيث كانت تلك اخر مشاركتهم السينمائية من خلال فيلم العيال الطيبين وبعدها توقفت تلك المشاركة بشكل نهائي وبدأ كل منهما يأخذ مسيرته الفنية بمفرده.

سمير غانم وسمير صبري 

افلام سمير غانم وسمير صبري 

ورصد موقع تحيا مصر أبرز الأعمال الفنية التي جمعت سمير غانم وسمير صبري وهي: فيلم 30 يوم في السجن، وفيلم شباب مجنون جدًا، وفيلم لسنا ملائكة، وفيلم في الصيف لازم نحب، وفيلم الأحضان الدافئة، وفيلم شبان هذه الأيام، وفيلم بنت اسمها محمود، وفيلم عالم عيال عيال، وفيلم العيال الطيبين.

كيف تحدث سمير صبري أن سمير غانم؟

وكان قد تحدث سمير صبري عن الصداقة التي جمعته بالفنان سمير غانم والتي دامت لأكثر من 60 عاما، قائلا: يجمعني بسمير غانم الإسكندرية.. محطة الرمل.. وحبنا للمسرح وصورنا على أفيشات.. أنا وسمير جمعنا هوا إسكندرية وأحلام وعشق الفن.. وعشقنا لبلدنا.. وطموحات عديدة جمعتنا.. سألت استاذ فؤاد المهندس مين غير نجيب الريحاني بيضحكك قالي سمير غانم.

سمير غانم وسمير صبري 

وتابع حديثه قائلا: مش هكلم عن تلقائية سمير غانم.. الممثل الكوميدي في حياته الخاصة مش بيضحك.. لكن مع سمير غانم بتضحك وبتحس إنك عايش.. سافرنا مع بعض كتير.. جمعنا نفس المرض.. اشتغلنا مع بعض أكثر من 30 فيلم.. عملنا في يونان فيلم اسمه أهلا يا كابتن.. أحضان دافئة.. في الصيف لازم نحب، من أهم أفلامنا سويا.. سمير غانم عمل 145 فيلم".

وفاة سمير صبري وسمير غانم 

وكان قد رحل سمير صبري وسمير غانم في نفس اليوم بأعوام مختلفة، حيث تتوفى سمير غانم في عام 2021، بينما سمير صبري رحل في عام 2022، وكان قد جمعهم نفس المرض وهو أزمات في الكلى، ليتركوا لنا ذكريات سعيدة وجميلة من صداقتهم القوية التي جمعتهم وحديثهم عن بعضهم المليء بالحب عاكسين لمصطلح عدوك ابن كارك.

تابع موقع تحيا مصر علي