عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وصية الفنان سمير صبري للدكتور جمال شعبان.. تعرف عليها

سمير صبري
سمير صبري

كشف الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق عن وصية الفنان سمير صبري له وقال أنه كان لا يهاتفه إلا من أجل تقديم الخدمات والمساعدات للمرضى المحتاجين حتى وأن كانت مادية.

وصية الفنان سمير صبري للدكتور جمال شعبان

كتب الدكتور جمال شعبان منشورًا، عبر حسابه الرسمي عبر موقع فيسبوك ورصده موقع تحيا مصر، وقال: الذكرى الثانية لرحيل هذا الفنان الإنسان الطيب سمير صبري، عليه رحمة الله، كان لا يتصل بي إلا للتوصية على المرضى الفقراء.

سمير صبري

أسرة الفنان سمير صبري تطالب توثيق أشياءه

جدير بالذكر، طلبت ليلى أنسي ابنة خالة الفنان سمير صبري من وزيرة الثقافة أن تستفيد من مقتنيات الفنان الراحل حيث يمتلك مكتبه في الأسكندرية وبيع كل متعلقاته الشخصية، وذلك تزامنًا مع مرور الذكرى الثانية لوفاته، والتي كانت أمس 20 مايو.

وأضافت ليلى أنسي، ابنة خالة الفنان الراحل سمير صبري، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج السفيرة عزيزة: "إن الراحل كان بصحة جيدة قبل وفاته وكان متفق معانا بأننا سنخرج سويا في اليوم الذي رحل فيه، معلقة: كان كويس وبكامل أناقته قبل وفاته بيوم، ولما جاله الكانسر كان بيروح الصبح يأخد العلاج في المستشفى ويرجع يقعد معانا طول اليوم، وبالليل يخرج مع أصحابه".

سمير صبري

وتابعت: "سمير كان عنده مكتب خاص بيه في إسكندرية، وعمره ما أتكلم معانا عن شغله نهائيًا، لكن المكتب بتاعه كان فيه كل حلقاته وكل شغله فياريت وزارة الثقافة تفتح المكتب ويأخدوا الحاجات بتاعته ويتم توثيقها".

وتحدثت عن دور الرئيس عبد الفتاح السيسي في رحله علاج الفنان سمير صبري في أواخر أيامه، وقالت: " ربنا يخليه لينا الرئيس السيسي لما عرف أن سمير تعبان نقله من المستشفى الخاصة لمستشفى المعادي، وهناك لاقى رعاية واهتمام من بعد ما كان تعبان ومش قادر يمشى أحيوه بعد ربنا من جديد بفضل رعاية الرئيس".

جزء من كتابة سمير صبري تحت عنوان "رحلة البحث عني!!"

قال سمير صبري في كتابه: "لا أعرف ما إذا كان هو القدر أم الحظ، أم الاثنين معا، هما من رسما حياتي، وحققا أمنياتي.. منذ طفولتي، وأنا أحلم بأن أكون ممثلا مشهورًا، وعندما كان أصدقاء أسرتي يسألونني عن المهنة التي أنوي العمل بها عندما أكبر، وهل هي ضابط جيش مثل والدي، كنت دائما أقول: لا.. أنا عاوز أبقى ممثل زي أنور وجدي، وعندما كانوا يسألونني عن السبب، ولماذا أنور وجدي؟ ، كنت أجيب: "عشان في كل فيلم وطوال أي فيلم بيبوس ليلى مراد، وأنا بحب ليلى مراد جدا لأنها شبه أمي.. أنا إسكندراني وعاشق للإسكندرية التي شكلت وجداني، وعشقت الفن والسينما والمسرح من العروض التي كنت أحضرها مع عائلتي في الإسكندرية..".

تابع موقع تحيا مصر علي