عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خوفاً من هروب الكفاءات.. وكيل تكنولوجيا النواب يطالب بدعم الكوادر الفنية بالقومي لتنظيم الاتصالات

اجتماع لجنه الاتصالات
اجتماع لجنه الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب

طالب النائب أحمد نشأت، وكيل لجنه الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بزيادة بند الرواتب والأجور للعاملين بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ليتماشي مع معدلات التضخم والغلاء التي يستشعر بها الجميع.

اجتماع لجنه الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب

وكيل اتصالات النواب: الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات به كوادر فنيه نادرة نحتاج للمحافظة عليها

وأضاف نشأت خلال اجتماع لجنه الاتصالات برئاسة النائب احمد بدوي لمناقشة أهم ملامح الموازنة العامة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية خلال العام المالي القادم 2024/2025 ، بأن الجهاز به كوادر فنيه نادرة نحتاج للمحافظة عليها.

اجتماع لجنه الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب

وكيل اتصالات النواب يطالب بدعم الكوادر الفنية بالقومي لتنظيم الاتصالات 

وطالب وكيل اتصالات النواب بزيادة بند ملفات الأجور بزيادة مناسبه حتي لو وصلت 40% حتي نكون منصفين وخوفاً من هروب هذه العقول والكفاءات مع مراعاة كافة التوجهات التي تتخذها الدولة في الحفاظ علي الكوادر الفنيه والعلمية بهذا الشأن.

اجتماع لجنه الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب

موازنة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

وكان قد استعرض المهندس محمد شمروخ، القائم بأعمال رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أمام لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أهم ملامح الموازنة العامة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية خلال العام المالي القادم 2024/2025. 

وأضاف شمروخ، في كلمته التي رصدها تحيا مصر،  بالنسبه للمؤشرات المالية فقد شهد ترتيب الجهاز بين الهيئات العامة الاقتصادية تقدمًا واضحًا قيما يخص صافي الربح المحقق؛ حيث حل الجهاز بالمركز الثالث عن العام المالي 2022/2023 والجهاز هو إحدى أبرز الهيئات الاقتصادية تحقيقًا للربح بالدولة. 

القومي لتنظيم الاتصالات حققنا إيرادات 9.8 مليار جنيه بزيادة 10% عن المستهدف 

وأضاف شمروخ، أسفرت نتائج اعمال الجهاز عن العام المالي 2022-2023 عن تحقيق اجمالي إيرادات بلغ 9.8 مليار جنيه بنسبة زيادة 10% عن المستهدف البالغ 8.9 مليار جنيه وبمعدل تطور 13% عن المحقق في العام السابق 2021-2022 والبالغ 8.7 مليار جنيه، نتج عنها فائض بعد استبعاد التكاليف والمصروفات بلغ 6.6 مليار بنسبة زيادة 18% من المستهدف البالغ 5.6 مليار جنيه وبمعدل تطور 13% من فائض العام السابق 2021-2022 والبالغ 5.8 مليار جنيه.

تابع موقع تحيا مصر علي