عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أستاذ استثمار : مصر تخطط للوصول لـ 100 مليار دولار صادرات

محمد الشوادفي، أستاذ
محمد الشوادفي، أستاذ الاستثمار وإدارة الأعمال

أكد الدكتور محمد الشوادفي، أستاذ الاستثمار وإدارة الأعمال، أن مصر مستعدة وجديرة بأن يكون ملف الصناعة على رأس أولوياتها.

محمد الشوادفي: معطيات الاقتصاد الوطني المصري قوية

وأوضح الدكتور محمد الشوادفي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامية عزة مصطفى، وينقلها موقع تحيا مصر، أن معطيات الاقتصاد الوطني المصري قوية، وامتلاك الموارد الطبيعية والعنصر البشري.

وتابع الدكتور محمد الشوادفي، بأن الدولة تريد الوصول إلى 100 مليار دولار صادرات وذلك يكون من خلال تحويل إمكانيات الدولة إلى قيمة أعلى.

ونوه أستاذ الاستثمار وإدارة الأعمال، بأن الصناعة أكثر ما يعد قيمة مضافة لموارد الدولة ولديها قدرة على تحويل إمكانيات الدولة.

ولفت إلى أن ملف الصناعات الغذائية كانت متميز في ستينيات القرن الماضي وكانت مصر تصدر للعديد من الدول، وبالتالي هناك فرصة للبناء عليها، خاصة أن مصر لديها مساحات واسعة من الأراضي الزراعية التي تم استصلاحها.

محمد الشوادفي: القطاع الخاص أصبح له ميزة تنافسية في كافة القطاعات

وأنهى  الدكتور محمد الشوادفي، أستاذ الاستثمار وإدارة الأعمال، :"القطاع الخاص أصبح له ميزة تنافسية في كافة القطاعات لا سيما في الصناعة، وهناك تيسيرات كبيرة تقدمها الدولة للمستثمرين".

أن هناك ميزات تنافسية في الدولة المصرية لدعم الصناعة ومختلف ملفات القطاع الاقتصادي مثل العنصر البشري والعمالة إلى جانب توفر الموارد ودعم القيادة السياسية والحكومة.

وفي وقت سابق أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن شغل الحكومة الشاغل هو كيفية نمو قطاع الصناعة، وإحداث طفرات هائلة به لكي يتم تغطية السوق المحلية وزيادة قيمة الصادرات إلى أكثر من 145 مليار دولار في 2030.

رئيس الوزراء: نستهدف طفرة صناعية هائلة لتغطية السوق المحلية

وشدد «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي له خلال تفقده عدد من مصانع بني سويف، على أن بخلاف الزيارات الميدانية المكررة أسبوعيًا لا يمر أسبوع إلا ويكون هناك اجتماعات مع الغرف ومجالس التصدير لمناقشة المستهدافات، والوصول في 2030 بقيمة صادرات إجمالية للدولة تتجاوز الـ145 مليار دولار، موضحًا أنه يتم الحديث خلال الفترة الحالية في منظومة رد أعباء الصادرات والحوافز لتطوير قطاع الصناعة.

تابع موقع تحيا مصر علي