خدمات تحيا مصر

صحة أسيوط توقف أجازات الأطباء والتمريض وتشكل غرف عمليات إستعداداً لشهر رمضان الكريم

تحيا مصر
أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مديريات الخدمات بالمحافظة لاستقبال شهر رمضان الكريم ووجه مديريه الصحة بالتنسيق مع الجهات المعنية للقيام بحملات مكثفه وتشديد الرقابة على المعروض من السلع الغذائية والتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ومطابقتها للمواصفات وسحب عينات منها وإرسالها للمعامل للفحص لاتخاذ الإجراءات القانونية نحو العينات الغير مطابقة.

من جانبه قال الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط انه تم إلغاء الأجازات والراحات الخاصة بالاطباء الوقائيين ومفتشى الأغذية والملاحظين الصحيين إستعدادا لإستقبال الشهر الكريم.

وأضاف نوح أنه تم التوجيه بالمرور الصحي اليومي والقيام بحملات تفتيشية على محلات الأغذية والجزارة بالإشتراك مع الطب البيطرى والتموين بشكل دائم فضلا عن المرور الصحى لإدارات وأقسام صحة البيئة ومراقبة مياه الشرب ومراقبة محلات اللحوم المجمده والأسواق منوها عن تشكيل غرفة طوارئ على مدار اليوم لتلقي أى بلاغات عن حالات إشتباه التسمم الغذائي على رقم(2322148/088).

وأوضح وكيل وزارة الصحة انه تم المرور على جميع وحدات الإسعاف بدائرة المحافظة وعددها 37 وحدة بالإضافة بمركز الإسعاف الرئيسي للتأكد من جاهزيتها وتغطيتها كافة المناطق لسرعة تلبية البلاغات والتأكد أيضا من تشغيل سيارات العناية المركزة وذلك لنقل حالات القلب والحالات الحرجة.

وأشار نوح إلى رفع حالة الإستعداد بأقسام الطوارئ والإستقبال وذلك لإستقبال أى حوادث أو حالات طارئة منوها عن تشكيل غرفة عمليات طوارئ بمديرية الصحة والسكان على تليفون (2310366/088)كما تم توفير كمية إضافية من مستلزمات وأدوية الطوارئ وجارى توزيعها على أقسام الإستقبال والطوارئ بالمستشفيات كما تم إعداد النوبتجيات اللازمة للعمل على مدار اليوم خلال شهر رمضان الكريم.