عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاقتصادى العالمى"توماس بيكيتى"فى ضيافة المعهد الفرنسى بالقاهرة..2 يونيو

الاقتصادى توماس بيكيتى
الاقتصادى توماس بيكيتى

يستضيف المعهد الفرنسي بالقاهرة، الاقتصادي الفرنسي توماس بيكيتي، بمناسبة صدور الترجمة العربية للكتاب الذي حقق أعلى المبيعات عن دار التنوير هذا العام "رأس المال في القرن الحادي والعشرين".

يعقد الاقتصادى توماس بيكيتي، ندوتين عامتين بشأن "رأس المال في القرن الحادي والعشرين من منظور شرق أوسطي"، تقام الندوة الأولى يوم الخميس الموافق 2 يونيو الساعة الحادية عشرة صباحا، بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة وسيعقبال ندوة نقاش مع خبراء الاقتصاد من الكلية والضيوف.

ومن المقرر أن تقام الندوة الثانية الخميس 2 يونيو الساعة السادسة مساء، بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتعاون مع مركز دراسات الشرق الأوسط في كلية الشؤون الدولية والسياسات العامة، قاعة إيوارت التذكارية بميدان التحرير، وسيعقب ندوة توماس بيكيتى مناقشة مع الدكتور زياد بهاء الدين الخبير الاقتصادى، عقب انتهاء الندوة، سيكون الجمهور مدعو إلى توقيع النسخة العربية من الكتاب يوقعها كل من المؤلف توماس بيكيتى والمترجمين سلمى حسين ووائل جمال.

يقدم توماس بيكيتى خلال الندوتين الطرح الرئيسي المُقدم بكتابه "رأس المال في القرن الحادي والعشرين" والجدل الذي أثاره، كما سيتناول بالمناقشة الجدل العالمي حول عدم المساواة الاقتصادية من منظور شرق أوسطى.
تابع موقع تحيا مصر علي