خدمات تحيا مصر

وكيل "دفاع البرلمان" يعلن ترشحه لوكالة اللجنة مرة أخرى بدور الانعقاد الثالث

تحيا مصر
أعلن النائب يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، عن نيته للترشح لنفس المنصب بدور الانعقاد الثالث، المقرر انعقاده بداية شهر أكتوبر المقبل، مؤكدا أن قوانين مكافحة الفساد تحتل أولوية كبيرة بداية دور الانعقاد.

وأضاف كدوانى أنه لابد من تشريع قوانين رادعة لمكافحة الفساد، خاصة وأنه يعوق مسيرة التقدم وكل الجهود التى تبذل من جانب الدولة تفشلها قوى الفساد المنتشرة داخل كل مؤسسات الدولة، موضحا أن المسئولية الإشرافية فى منأى عن المحاسبة ومبدأ الثواب والعقاب غير مطبق داخل المؤسسات.

وتابع وكيل لجنة الدفاع بالبرلمان، أننا إلى وقفة وخطة قومية لمواجهة الفساد، لأن المكافحة مفتاح التقدم بالبلد والرأى العام يطالب ضرب الفساد بمواجهة حاسمة وتغليظ عقوبة تصل للفصل من الخدمة وإبعاد المسئولين عن مواقع الاحتكاك مع المواطنين، ويجب أن يحاسب المدير المسئول مع مرؤسه الفاسد كونه المسئول عن أعماله.

واستطرد كدوانى: "للأسف نعالج قضية الفساد بمؤتمرات ونظريات لا تصل إلى حد الواقع الفعلى للمواجهة، ولابد من مواجهة تشعر المواطنين بوجود ردع قوى بأن الدولة تتبنى مقاومة الفساد الذى لا يقل عن الإرهاب، مشددا على ضرورة تفعيل دور والرقابة الإدارية الجهاز المركزى فى مكافحة الفساد، متابعا: "مش عاوزين تقارير توضع فى الأدراج بل يجب منحهم سلطات واسعة لمتابعة الفاسدين وتقديمهم للنيابة الإدارية ومتابعة التحقيقات".