خدمات تحيا مصر

ننشر شروط التقدم لـ«جوائز الدولة التشجيعية 2018»

تحيا مصر
قرر المجلس الأعلى للثقافة، فتح باب التقدم لجوائز الدولة التشجيعية لعام 2018، في الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية والاقتصادية والقانونية، ويغلق باب التقدم في 31 ديسمبر المقبل لعام 2017.

وتتضمن الجوائز عددا من الفروع وهي:
أولا الفنون: النحت، التصوير، التأليف الموسيقى، إخراج مسرحي، تأليف مسرحي، عمارة وعمران الثقافة، الموال الشعبي، إخراج الفيلم الوثائقي الطويل.

ثانيا الآداب: دراسة تطبيقية في السرد العربي، رواية تاريخية، تحليل لغوي لنص أدبي، مجموعة قصصية قصيرة جدًا، ديوان شعر فصيح، إخراج فيلم أطفال رسوم متحركة، ديوان شعر عامي، ترجمة كتاب في أحد الأعمال الإبداعية والفكرية.

ثالثا العلوم الاجتماعية: علم الاجتماع، التاريخ، الجغرافيا، الفلسفة وعلم النفس، الإعلام، الآثار، الثقافة العربية، التربية.

رابعًا العلوم الاقتصادية والقانونية: اقتصاديات صناعة السياحة في مصر، الشريعة الإسلامية، أحكام الفقه الإسلامي وصلاتها بالواقع المعاصر بين الثبات والتجديد، استراتيجيات التنمية الاقتصادية في مصر بين الواقع والمتأمل، القانون الدولي العام، نظم سياسية، ثقافة المواطنة وحقوق الإنسان، علاقات سياسية دولية، السياسات والتشريعات المقترحة لمناهضة التميز.

وتبلغ قيمة كل جائزة لكل فرع 50 ألف جنيه مصري.

ويشترط في المتقدم:
ألا يزيد سن المتقدم على 40 عاما عند الإعلان عن الجوائز.

لا يجوز التقدم لنيل الجائزة لمن سبق منحه جائزة الدولة التشجيعية في أي فرع من الفروع.

على المتقدم أن يقدم 4 نسخ من إنتاجه، ولا يجوز استرداد هذا الإنتاج، إضافة إلى سيرة ذاتية مطبوعة لا تزيد على الصفحتين وصورة البطاقة الشخصية، وضرورة إحضار خطاب من البنك برقم الحساب البنكي للمتقدم.

على من يرغب في التقدم لنيل إحدى هذه الجوائز أن يقدم للمجلس إنتاجه وذلك في موعد أقصاه 31 ديسمبر 2017.