عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النادي النهري للزمالك يشكل أزمة بمجلس النواب

تحيا مصر

نشبت أزمة خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، بسبب طلب الإحاطة الخاص بأزمة النادي النهري لنادي الزمالك، بشأن المخالفات التي ارتكبتها المحافظة ورئيس حي العجوزة وعدد كبير من رجاله، حيث قاموا باقتحام النادي النهري لنادي الزمالك وقاموا بتدميره بدون أي سند قانونى.
وشهد الاجتماع، هجوم حاد من النائب مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، على علاء هراس نائب محافظ الجيزة، بسبب أزمة نادي الزمالك النهري، وذلك بعدما أكد نائب المحافظ أن نادي الزمالك خالف القانون في ارتفاعات السور والأعمدة، وصدر أكثر من قرار مخالفة وإزالة ولم يلتزم النادي، ليرد "منصور"، قائلا له: "كلامك غير صحيح وكاذب".
وقال خالد عبدالعزيز شعبان، عضو مجلس النواب، مقدم طلب الإحاطة: "محاربة الإرهاب تبدأ من الأندية والتجمعات التي تشع الفكر المستنير، فتم هدم سور النادي النهري لنادي الزمالك".
وأضاف خالد عبدالعزيز، أن تحديد النادي النهري لنادي الزمالك، وهو ناد منفصل عن مقر نادي الزمالك، وأصبح خرابة، واستطاع مجلس إدارة النادي بإعادة إصلاح النادي النهري.
وتابع: "سُوَر النادي حجمه ١٨٠ سم وهو مخالف وفق جواب من المحافظة لأنه من المفترض أن يكون ١٥٠ سم، فقامت محافظة الجيزة بهدم السور وعدد من المنشآت داخل النادي رغم أن المعني بالنادي النهري إدارة النادي ووزارة الري وليس محافظة القاهرة".
واستنكر شعبان، هدم السور، وإنزال قوات أمن وغيرها لهدم سور واقتحام ناد بسبب زيادة ٣٠ سم، وفي مرافقة هناك منشآت أخرى مثل نادي القضاة، فقاطعه مرتضى منصور: "وهناك كباريهات أيضا مخالفة".
وتساءل خالد عبدالعزيز: "هل المحافظة تهد الناس وتنزل أمن وتبوظ الرخام بسبب خلاف مع إدارة نادي الزمالك، فأين روح القانون الذي نسعى من خلاله لبناء الدولة؟".
وحاول مرتضى منصور مقاطعة نائب محافظ الجيزة عندما منحه رئيس الجلسة الكلمة، فرفض المهندس أحمد السجيني رئيس الاجتماع، بلهجة حادة أي مداخلة من مرتضى منصور، مؤكدًا حق الحكومة في توضيح رؤيتها وحق كل نائب في التعقيب.
وقال "السجيني": "من حق رئيس الجلسة رفع الاجتماع إذا حاول أحد إدارة النقاش أو التداخل لأن اللجنة لا تدار إلا بمعرفة رئيسها وهو من يحق له الاعتراض وتوقيف أي متحدث وليس النواب".
تابع موقع تحيا مصر علي