عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انطلاق سباق الترشح للانتخابات الرئاسية غداً

تحيا مصر

أكد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية المستشار لاشين إبراهيم، أن الهيئة انتهت من استعداداتها لاستقبال طلبات المترشحين لرئاسة الجمهورية والتى ستبدأ غداً، وحتى 29 يناي الجاري، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة من الجهاز التنفيذى للهيئة برئاسة مدير الجهاز وعضوية نوابه ومستشاري الجهاز والفنيين وذلك لتسلم طلبات المرشحين وفحصها.

وأوضح لاشين فى تصريحات، لصيحفة "الأهرام" ، أنه تم تجهيز أماكن لاستقبال المرشحين، وأعضاء حملاتهم الانتخابية بمقر الهيئة، حيث تقوم مجموعة عمل من اللجنة المشكلة بتسلم أوراق الترشح المطلوبة منهم، ومجموعة أخرى مهمتها فحص تلك الأوراق.

وكشف رئيس الهيئة، أن عملية الفحص تشمل مطابقة التأييدات المتقدمة من المرشح بأصول مماثلة بحيازة الهيئة والمرسلة إليها من الشهر العقاري، للتأكد من سلامة تلك الأوراق، وباستيفاء كل الإجراءات يتم بتسليم المرشح أو وكيله، الذي ينوب عنه في التقديم إيصالاً يفيد باستلام أوراق ترشحه، وكذا إيصالاً آخر بسداده رسم التأمين وقيمته 20 ألف جنيه، ويتم تسجيل ذلك في سجل الطلبات لدى اللجنة وساعة وروده لارتباط ذلك بفرصة المرشح باختيار الرمز الانتخابي الخاص به الذي يحصل عليه بأسبقية التقديم.

ونوه لاشين إلى أنه يجوز للمرشح إذا كانت أوراقه غير مكتملة أن يستكمل أوراقه الناقصة، ثم يتوجه مرة أخرى للهيئة لتقديم طلب الترشح.

وأشار إلى أن الخطوة التالية لاستقبال طلبات الترشح ستكون إعلان القائمة المبدئية للمرشحين، وأعداد المزكين أو المؤيدين لكل منهم خلال مدة يومين، تنتهي الأربعاء 31 يناير، لافتاً إلى أنه يجوز لأي مرشح الاعتراض على مرشح آخر.

وأضاف أنه حال تظلم المرشح المستبعد لدى الهيئة يتم فحص تظلمه، وإذا ثبتت صحة ما قدمه في ذلك التظلم تتم إضافة اسمه إلى القائمة النهائية للمرشحين.
تابع موقع تحيا مصر علي