عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تقييم هاتف آيفون Xs Max

تحيا مصر

الشاشة:
منذ العام الماضي ومن خلال إطلاق آيفون X تحولت آبل ولأول مرة لاستخدام شاشات OLED، وهذا الانتقال كان من أفضل القرارات التي قامت بها الشركة، حيث توفر للمستخدم إمكانية الاستمتاع بشاشة تعتبر الأفضل في السوق من ناحية الوضوح والجودة وظهور الألوان بشكل حقيقي.

وأكملت آبل هذا التوجه من خلال إطلاق هواتفها الجديدة ومن بينها آيفون xs Max الذي يمتلك نفس نوعية الشاشة ولكن بمقاس أكبر، وهنا تكمُن قيمة الجهاز الإضافية مقارنة بجهاز X، فمقاس الشاشة الكبير يجعل من استخدام تقنية OLED والوضوح العالي أمراً مغريًا جداً لاقتناء هذا الجهاز.

التصميم:
من ناحية التصميم، فالجهاز لم يختلف عن تصميم هاتف آيفون X، ولكنه جاء بشكل أكبر وبنفس قياسات الهواتف الكبيرة السابقة والتي تنتهي بكلمة بلس في أسمها، ولكن ما يميز هذا الجهاز هو أن الشاشة أكبر من هواتف آيفون الأخرى.

باعتقادي أن التصميم كان بالإمكان أن يكون أفضل من خلال التخلي عن القذله، ولكن بحكم أن آبل لم توفر بديل لبصمة الوجه فكان من المنطقي ان تستمر في هذا التصميم ولا تقوم بتغييره.

ورغم ذلك، فمع كثرة الاستخدام تجد نفسك تعتاد على وجود القذله ولا تعيرها أي انتباه، كما أنها لا تفسد تجربة الشاشة.

الكاميرا
أعترف بأني لا أملك خبرة كبيرة في مجال التصوير، ولكن في بعض الأحيان أستطيع ملاحظة الفرق بين الهواتف عندما تختلف جودة الصور الملتقطة، وهذا ما حدث عند تجربة آيفون Xs Max، فمقارنة بالهاتف السابق الفرق واضح من ناحية الإضاءة وجودة الصور، وهذا يعود بالفضل لتحديث آبل لحساس الكاميرا والذي أصبح أفضل من السابق. وأيضا يتميز الماكس بأن لديه ميزة HDR الذكية حيث تقوم كاميرا الجهاز بأخذ أكثر من صورة ومن ثم إعطاء المستخدم صورة بألوان وإضاءة وظلال ممتازة جداً، وهذه الميزة أصبحت مفعلة بشكل تلقائي في كاميرا الماكس و Xs بعكس هواتف آبل السابقة.

الأمر الأخر الذي يميز كاميرا الماكس و Xs، هو توفر وظيفة تعديل درجة العزل في صور البورتريه، ففي هواتف X لا يمكن القيام بذلك أبداً بعد التقاط الصورة، أما في الهواتف الجديدة فيمكن ذلك من خلال التعديل على الصور، وكما تشاهدون في الأسفل فأن نتائج العزل ممتازة جدًا.
تابع موقع تحيا مصر علي