عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. ميدان أبنوب الرئيسي يتحول الي ساحة قتال ومعارك

تحيا مصر

رصدت عدسة "تحيا مصر" صورًا للباعة الجائلين، الذين احتلوا مدخل البلد ميدان أبنوب الرئيسي في أسيوط، والذي تحول إلى ساحة قتال ومعارك، والجهات التنفيذية لا تستطيع توفير حلا لهذه الظاهرة.

وقال الموظف "محمود أحمد" من مركز ابنوب إن الواقع المرير الذي يشاهده مواطني أبنوب يوميا، من زحام شديد وتكدس واختناق مروري شديد ، ناهيك عن تعرض السيدات والطالبات للتحرش اللفظي والجسدي، بسبب انتشار الباعة الجائلين، ووجود مشاجرات تحدث يوميا بين الباعة والمواطنين الذي ادي الي تحول ميدان أبنوب الرئيسي، الي ساحة قتال ، ووجود أسلحة بيضاء تظهر أثناء المشاجرات.

وقال "احمد سيد" من سكان المركز: " كان والدي مريض وفي حالة خطر وتم الاتصال بالاسعاف لانقاذه ولكن الإسعاف استغرقت ساعة للوصول الي الحالة، مع العلم ان المسافة لا تستغرق ربع ساعة، ولكن عوقتها الباعة الجائلين ،الذي أصبح وباء منتشر بالمركز والمحافظة".

واكد الباعة الجائلين أن سبب وجودهم داخل الميدان واحتلال المجمع التعليمي هو أعضاء مجلس النواب بالمركز، وأصبحت الجهات التنفيذية لا تستطيع توفير مكان لهم وتركوا ساحة الميدان تغرق في فوضي عارمة، من قبل الباعة الجائلين، وانتشار التكاتك غير المرخصة ويقودها أطفال لا تتعدي أعمارهم ١٢ عاما.

عدسة تحيا مصر تضع هذه الصور بعد أن عجزت الجهات التنفيذية بابنوب لحل هذه الظاهرة علي مكتب اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط ووزير التنمية المحلية لحل هذه الظاهرة.

تابع موقع تحيا مصر علي