عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الشباب والرياضة تعلن عن مسابقة إلكترونية قدرات ومهارات "كيتا" لطلائع مصر

تحيا مصر

أعلنت وزارة الشباب والرياضة،برئاسة الدكتور أشرف صبحي ،عن إطلاق  المسابقة الإليكترونية قدرات و مهارات تحت شعار " كـــــيتــــا " ، حيث تهدف المسابقة إلي تنمية واكتشاف مهارات إبداعية وفنية للأداء الحركي للنشء لإحدى العاب الكرة كأداة لنشر ممارسة الرياضة ،تكوين كوادر متميزة في العاب الكرة ورعايتهم والاستفادة منهم للفرق الرياضية .

 

يأتي ذلك في ضوء الاستراتيجية العامة للدولة والتوجه نحو نشر ثقافه الممارسة الرياضية والوعى الرياضي  للألعاب المختلفة ضمن إستراتيجية وزارة الشباب والرياضة 2030 في رعاية الشباب والنشء وتأهيلهم وتطوير مهاراتهم وقدراتهم. 

 

وأعلنت الإدارة المركزية للطلائع  شروطاً تفصيلية للمشاركة بالمسابقة :

 

◾ المرحلة السنية للفئة العمرية من 8_17سنة  ( مراكز الشباب و الأندية بالمحافظات– المدارس التعليمية المختلفة – الازهر – قصور الثقافة). 

 

◾ الموعد المحدد للمشاركة خلال الفترة من 15 فبراير الجاري حتي 1 مايو القادم  .

 

 ◾أرسال فيديو لا يزيد عن 5 دقائق يتضمن مهارات الأداء بالكرة ( ركل الكرة – التحكم بالكرة – وتسكينها بجميع أجزاء الجسم – تنطيط الكرة سواء باليد او بالقدم – سرعه تحريك الكرة بالجسم وترسل الاعمال على اللينك الخاص بالمسابقة.

 

◾ يتم إرسال الفيديو من خلال التسجيل على موقع الوزارة  https://www.emys.gov.eg/youth/keta_comp_form. 

 

◾ حافز مادى 1000 جنيه  لأفضل 10 فائزين بالإضافة الي اختيار عدد 50 فائز  متميز لإقامه معسكرات تدريبية لهم .

 

وجاء ذلك علي هامش المؤتمر الصحفي للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء حازم حسني رئيس اتحاد الرماية تفاصيل افتتاح بطولة كأس العالم للرماية التي تستضيفها مصر في الفترة ٢٢ فبراير حتى 5 مارس 2021، خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم الثلاثاء في ديوان عام وزارة الشباب والرياضة.

 

وقال الدكتور أشرف صبحي خلال كلمته، أن مصر تسعي دائما لتنظيم كافة البطولات العالمية، على أرضها بصورة مشرفة، تعكس القوة التنظيمية الهائلة التي تتمتع بها مصر من دقة واحترافية تجعل مصر دائما محل ثقة لإقامة أي محفل دولي على أرضها.

 

وتابع وزير الرياضة خلال كلمته أن الدولة المصرية تولي كافة الدعم لأي حدث على أرضها، في ظل إهتمام القيادة السياسية بالرياضة خلال الفترة الأخيرة، ودعم الدولة المستمر للأحداث الرياضية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي