عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الرياضة يحضر مباراة الأهلي اليوم ويطمئن على بعثة الزمالك

أشرف صبحي أرشيفية
أشرف صبحي أرشيفية

يشهد وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي مباراة الأهلي أمام فيتا كلوب بدوري أبطال إفريقيا اليوم في إطار متابعته للفرق المصرية المشاركة في البطولات القارية، وتواصل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع السفير إيهاب فهمي سفير مصر بتونس للاطمئنان على بعثة نادي الزمالك المتواجدة بتونس لملاقاة نادي الترجي.

ويخوض نادي الزمالك لقاءً هاماً أمام فريق الترجي التونسي اليوم ضمن الجولة الثالثة لدوري المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وتقام المباراة على أرض الملعب الأوليمبي، ويدخل الزمالك اللقاء برصيد نقطتين، والترجي برصيد أربع نقاط..

ويشهد وزير الشباب والرياضة مساء اليوم السبت المباراة المرتقبة بين فريق النادي الاهلي أمام فيتا كلوب الكونغولي على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويخوض الأهلي المباراة وفي جعبته ثلاث نقاط. وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن خالص تمنياته للاعبي الزمالك والأهلي بالتوفيق في مبارياتهم خلال مشوارهم بالبطولة الإفريقية، وتحقيق الفوز في مباريات اليوم ليقطعوا مسافة كبيرة نحو التأهل للدور القادم والمنافسة على اللقب الإفريقي.

وأكد وزير الشباب والرياضة على مساندته لكل الفرق واللاعبين المصريين المشاركين في مختلف البطولات الدولية ودعمهم ومؤازرتهم؛ لتحقيق الفوز بتلك البطولات، وإضافة إنجازات جديدة في سجل الرياضة المصرية.

 

ومن جانب أخر

أطلقت أمس وزارة الشباب والرياضة، منافسات النسخة الأولي من دوري منتخبات كرة السلة للصم بنات، والذي تنظمه الوزارة من خلال الإدارة المركزية لشئون الوزير «مكتب ذوي القدرات والهمم»، بمشاركة ١٧ محافظة، وذلك بالمدينة الشبابية بأبي قير بالأسكندرية.

حضر حفل الافتتاح محمد عبدالستار عضو مكتب ذوي القدرات والهمم بوزارة الشباب والرياضة، وأعضاء لجنة الحكام برئاسة الكابتن محمود إبراهيم، وهشام أحمد علي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة.

تضمن حفل الافتتاح طابور عرض للمحافظات المشاركة، وعرض رياضي لمهارات كرة السلة من خلال اختيار فتيات من كل منتخب للمشاركة في هذا العرض.

وأشار عضو مكتب ذوي القدرات والهمم بالوزارة أن الهدف من إقامة هذا الدوري هو توسيع قاعدة الممارسة وجذب الفتيات من ذوي الإعاقة السمعية لممارسة الرياضة داخل المجتمع، علي غرار دوري مراكز الشباب للصم للبنين، بالإضافة الي بث روح المنافسة الشريفة بينهم، واكتشاف المواهب وزيادة الانتماء لديهم، مشيرا إلى اهتمام الوزاره بالتوسع في الأنشطة والبرامج التي تقدمها لذوي القدرات لدمجهم في المجتمع، في إطار حرص القيادة السياسية لتقديم كافة أوجه الدعم لتلك الشريحة.

وتم تقسيم المحافظات المشاركة الي ٤ مجموعات تضم كل مجموعة ٤ منتخبات باستثناء المجموعة الرابعة تضم ٥ منتخبات، حيث ضمت المجموعة الاولى محافظات(القاهره، البحيرة، اسيوط، بني سويف)، وضمت المجموعة الثانيه محافظات(الجيزة، قنا، شمال سيناء، المنوفية)، بينما ضمت المجموعة الثالثه محافظات( الاسكندرية، بورسعيد، الفيوم، الدقهلية)،فيما ضمت المجموعة الرابعة محافظات( القليوبية، الاقصر، المنيا، كفر الشيخ، السويس).

تابع موقع تحيا مصر علي