عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيمان الألفي: بيان حقوق الإنسان ملئ بالمغالطات.. ونرفض التخل السافر فى شؤوننا

تحيا مصر

 قالت النائبة إيمان الألفي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن هناك دول ترفض أن ترى الدولة المصرية تدفع بعجلة التنمية، وتٌحدث نهضة وتطور فى كل المجالات، ويزعجها أن ترى مصر تسير للأمام.

هناك دول يزعجها دفع عجلة التنمية فى مصر 

وأشارت إيمان الألفى، عضو مجلس النواب، إلى أن هناك دول ومؤسسات دولية تستهدف مصر لرفضها بعض العادات الدولية أو الممارسات التى تتنافي مع الدين أو تتنافي مع عادات المجتمع المصري كر فض الدولة المصرية لوجود المثليين، لأن هذا يدخل فى إطار المحافظة على المجتمع من إنتشار العادات غير المحمودة، مؤكدة على أن مصر دولة حقوق إنسان وتحافظ على حقوق  أبنائها، وتسعي القيادة السياسية لتوفير وإعطاء كافة حقوقهم، منها الحق فى التعليم والحق فى الصحة والرعاية الإجتماعية بكافة أشكالها فهذه جميعا من أهم مبادئ حقوق الإنسان.

مقاومة الإرهاب والتطرف 

وأكدت إيمان الألفى، عضو مجلس النواب، على أن مقاومة الإرهاب والتطرف يتطلب أحكام رادعة طبقا للدستور والقانون ولا يترك للأهواء، مشيرة إلى أنه لا يوجد أحد فى قبضة القانون بدون وجه حق  وأن المتهمين يمرون بالمراحل القضائية المختلفة التي تتضمن وجود محاكمة عادلة دون المساس بحقوق إنسانيتهم، لافتة إلى أننا لا نقبل التدخل السافر فى شئون مصر الداخلية وأنها أمن قومى مصري.

جاء هذا تعقيبا على البيان المشترك الذي أصدرته بعض دول  مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بشأن حالة حقوق الإنسان فى مصر وما يتضمنه من معلومات مشوهة ومغلوطة وغير صحيحة. 

هذا وأعربت وزارة الخارجية المصرية، عن رفضها التام لما تضمنه ذلك البيان من أحاديث مُرسَلة تستند إلى معلومات غير دقيقة، مؤكدةً على شديد الاستغراب والاستهجان لعدم الاستعانة بما يتم توضيحه لهذه الدول من حقائق ومعلومات حول أوضاع حقوق الإنسان فى مصر.    

تابع موقع تحيا مصر علي