عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى استرداد طابا وزير الرياضة يفتتح مركز شبابها

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة مع محافظ جنوب سيناء-أرشيفية

ضمن الاحتفال بذكرى استرداد طابا يفتتح أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وخالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس أعمال التطوير المنتهية بمركز شباب طابا الجديد (وادي الميراغ).

جاء ذلك في إطار زيارة الوزير لطابا لافتتاح عدد من تطوير المنشآت الشبابية والرياضية ضمن احتفالات محافظة جنوب سيناء بذكرى استرداد طابا ، وتكريم شهداء القوات المسلحة الذين ضحوا بأرواحهم من أجل تحرير سيناء والحرب على الإرهاب بأراضيها.

تمثلت أعمال تطوير مركز شباب طابا الجديد إنشاء ملعب خماسي، وتزويد المركز بأحدث الأجهزة الرياضية لصالة الجيم، وصالات أنشطة رياضية، وتأثيث المركز بالكامل.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن اليوم تمر ذكرى عزيزة على كل مصري بالاحتفال برفع العلم المصري على طابا، وهو ما يعكس التاريخ المشرف للنضال المصري من رجال القوات المسلحة وتضحياتهم الباسلة لعودة كل ذرة من تراب الوطن، إضافة إلى عبقرية المفاوض المصري في قضية استرداد طابا باستخدام المواثيق والأدلة بمشاركة مجموعة من التيارات السياسية المختلفة من أجل استرداد الأرض.

ولفت أشرف صبحي إلى حرص الوزارة على تطوير المنشآت الشبابية والرياضية بمحافظتي شمال وجنوب سيناء ، والعمل على تكثيف البرامج والمشروعات المقدمة ضمن خطة الدولة الشاملة لتعمير وتنمية سيناء في شتى المجالات تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

من جانب آخر 

إستكملت وزارة الشباب والرياضة، برئاسة أشرف صبحي ،صباح اليوم الخميس ،فعاليات اليوم الثالث لورش عمل المؤتمر القومي لأعضاء برلمان طلائع مصر تحت شعار "كن قيادياً.....كن مؤثراً" وإستكمال مناقشة جدول أعمال الجلسة البرلمانية.

تقام فعاليات المؤتمر بالتعاون بين الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ز الحكومة الألمانية ممثلة في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ(جي آي زد) من خلال مشروع" شباب ضد التحرش " بمركز التعليم المدني بالجزيرة ،خلال الفترة من 16_20 مارس الجاري ،بمشاركة 75 طليعا وطليعة من أعضاء برلمان طلائع مصر .

إنطلقت ورش عمل اليوم الثالث بإستعراض لجنة التضامن المكونة من 9 أعضاء بالتداول حول مشروع القانون المقدم من عُشر الأعضاء بشأن تعديل مشروع قانون الطفل مادتي(65،96) من حيث المبدأ وطبقاً للدستور تفعيلاً لممارسة أطفال مصر لحقوقهم السياسية والأجتماعية والتشريعية .

وناقشت لجنة تقصي المكونة من 10 أعضاء ، الوقوف علي جهود الدولة المصرية لمجابهة جائحة كورونا،أوجه التميز والنقص وعرض ابرز التوصيات وفقا لاخر الاحصائيات التي أعلنت عنها اللجنة العليا والوزارات المعنية .

كما استعرضت لجنة التعليم والتعليم الفني المكونة من 13 عضوا ،أهم الموضوعات المطروحة بشأن جدول أعمال الجلسة والمفاضلة بين موضوعات الإحاطة والأسئلة وإعداد الردود عليها من قبل الوزير المختص.

قامت لجنة الشباب والرياضة المكونة من 13 عضوا ،بمناقشة طلبات الإحاطة والأسئلة الموجهه من الأعضاء إلي وزير الشباب والرياضة في ضوء تعليقاته خلال زيارته التفقدية لورش عمل المؤتمر أمس .

تابع موقع تحيا مصر علي