عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحة النواب تناقش ١٥ طلب إحاطة خاص بأوضاع المستشفيات 

تحيا مصر

عقدت لجنه الصحه بمجلس النواب برئاسة الدكتور اشرف حاتم  اجتماعا اليوم لمناقشة عدد طلبات إحاطة خاص لنواب المجلس في الشأن الصحي .

 

 

 لجنة الصحة تناقش طلبات الاحاطة 

مناقشة طلبات الاحاطة المقدم من السادة النواب:

 

 

النائبة سحر صدقي بشأن إحلال وتجديد مستشفى أبو تشت ونجع حمادي ودشنا. والنائب خالد أبو نحول، بشأن عدم الانتهاء من مستشفى أبو تشت العام بمحافظة قنا. و النائب عبدالفتاح الشحات، بشأن أسباب الغاء مستشفى حميات مدينة أبو تشت واعتبارها   ‏جناح من مستشفى أبو تشت العام رغم الحاجة اليها. والنائب خالد عبدالوهاب، بشأن عدم االنتهاء من الانشاءات القائمة بمستشفى أبو تشت العام .

و النائب سيد قاسم، بشأن تعطيل وتوقف جهاز الاشعة المقطعية بمستشفى سفاجا المركزي.

والنائبة إيلاريا سمير جارحي، بشأن عدم الانتهاء من مشروع مستشفى راس غارب المركزي ‏الجديد.

والنائب محمد عبد المقصود، بشأن تأخر افتتاح مستشفى مدينة ارس غارب المركزي الجديد.

 

 

اقرأ أيضا:محلية النواب تناقش طلبات إحاطة النواب في محافظة بور سعيد بحضور المحافظ

 

والنائب محمد يسرى عباده، بشأن عزم وزارة الصحة والسكان على تغيير الغرض المخصصة من أجله مستشفى الحميات بمركز كوم حماده بمحافظة البحيرة إلى مدرسة تمريض. 

والنائبة سناء أنور برغش، بشأن عدم وضع مدينة دمنهور بخطط التوسع بالمستشفيات منذ  ‏50 عاما

 

 

 والنائبه فايزة صالح، بشأن إحلال وتجديد مستشفى شبراخيت المركزي بمحافظة البحيرة.  ‏ والنائب بلال حامد النحال، بشأن الموافقة على توفير جهاز اشعة مقطعية t.c لمستشفى المحمودية المركزي بمحافظة البحيرة.

 

 

هذل وتجتمع لجنة البيئة والطاقة برئاسة النائب حسام عوض الله   اجتماعا لمناقشة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم ١١١ لسنه ٢٠٢١ بالموافقة علي اتفاق قرض بين جمهورية مصر العربية والبنك الدولي، لإعادة الإعمار والتنمية بشأن مشروع تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري بمبلغ ٢٠٠ مليون دولار. 

 

 

 

والجدير بالذكر  أن الاتفاقية تم مناقشتها في لجان مشتركة من الادارة المحلية والشؤون الاقتصادية والنقل والمواصلات والشئون الصحية.

هذا وكانت اللجان النوعية بمجلس النواب، قد ناقشت أمس الاثنين، عددًا من القضايا، حيث وافقت لجنة التضامن بمجلس النواب، برئاسة النائب عبدالهادى القصبى، على منحة بنك التنمية الأفريقى وإحالتها إلى رئيس المجلس.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي